يحيى الفخراني ومنى زكي الأفضل في تقييمات النقاد خلال رمضان

نشر في 26-04-2021
آخر تحديث 26-04-2021 | 00:00
اختار عدد من النقاد مسلسلي «نجيب زاهي زركش» و«لعبة نيوتن» كأهم الأعمال التي نجح صناعها في الحفاظ على إيقاعها، وتقديم عمل فني جيد حتى الآن، مع اقتراب حلقات الأعمال الدرامية من منتصفها.

وأكد الناقد طارق الشناوي أن الموسم الحالي من الدراما يشهد تنافسا شديدا، في ظل وجود الكثير من الأعمال الجيدة على المستوى الفني، بينها «الاختيار» و«لعبة نيوتن»، إضافة إلى مسلسل «نجيب زاهي زركش»، الذي نجح من خلاله يحيى الفخراني في تقديم شخصية مميزة على المستوى الفني، جعلته من أهم الأعمال المعروضة حتى الآن.

وأشادت الناقدة ماجدة خيرالله بعدد كبير من الأعمال الدرامية المعروضة في الموسم الحالي، في مقدمتها «لعبة نيوتن»، الذي قدمت من خلاله منى زكي تجربة درامية مختلفة على المستوى الفني، مبينة أن العمل نجح في تقديم معالجة فنية مختلفة وصورة غير تقليدية حتى في التصوير الخارجي بالولايات المتحدة على سبيل المثال، ولفتت إلى أن مسلسل «خلي بالك من زيزي» من الأعمال المهمة التي تطرقت لمشكلات اجتماعية بطريقة كوميدية، وحقق نجاحا مع الجمهور.

وأضافت خيرالله أن مسلسل «نجيب زاهي زركش» من الأعمال المهمة، لكن لا يزال الوقت مبكرا للحكم عليه وعلى تفاصيله، خاصة مع التصاعد التدريجي للأحداث، لافتة إلى تميز مسلسل «بين السما والأرض» على عدة مستويات، من تمثيل وإخراج، خاصة مع صعوبة فكرته من الناحية الفنية.

وأفادت بأن مسلسل «نجيب زاهي زركش»، الذي يقوم ببطولته الفنان يحيى الفخراني، يعتبر واحدا من الأعمال الدرامية المميزة والمختلفة، ويؤيد هذا الرأي الناقد عاطف بشاي، الذي يرى في المسلسل التجربة الأفضل بالنسبة للفنان يحيى الفخراني منذ فترة طويلة.

وأشار بشاي إلى أن العمل يحمل بعدا فلسفيا كبيرا، وهو أمر نادر الحدوث في الدراما المصرية، مضيفا أن مسلسل «القاهرة – كابول» من الأعمال الدرامية المهمة على جميع المستويات، من تمثيل وإخراج، حيث قدم فريق العمل تجربة جيدة حتى الآن.

هيثم عسران

back to top