الريال يواجه تشلسي بنظرة تحد لـ «يويفا» ورئيسه

نشر في 27-04-2021
آخر تحديث 27-04-2021 | 00:04
فيرنر مهاجم تشلسي-هازارد
فيرنر مهاجم تشلسي-هازارد
تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة ريال مدريد الإسباني، وضيفه تشلسي الإنكليزي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب، مع تشلسي الإنكليزي اليوم، في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وتأتي المرحلة قبل الأخيرة من دوري الأبطال بعد أسبوع من الاضطرابات في مجتمع كرة القدم، بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي أحبط مخططها مؤخرا، وكانت أندية الريال وتشلسي ومانشستر سيتي من بين 12 ناديا مؤسسا لدوري السوبر الأوروبي، بينما رفض باريس سان جرمان الانضمام إلى البطولة المنفصلة.

ودفع غضب الجماهير والاتحادات ورجال السياسة الأندية الإنكليزية الستة، بجانب إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، إلى إعلان انسحابها من البطولة.

ولم تعلن الأندية الأربعة الأخرى، ومن بينها ريال مدريد، انسحابها من البطولة، وواصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد ودوري السوبر، دفاعه عن المشروع، مشيرا إلى أنه سينقذ كرة القدم.

ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، كان من بين أكبر المنتقدين للبطولة، التي كانت ستتنافس بشكل مباشر مع دوري أبطال أوروبا، التي خضعت بدورها لتعديلات مثيرة للجدل الأسبوع الماضي.

ولم يستبعد تشيفرين إمكانية معاقبة الأندية المؤسسة لدوري السوبر، لكن في الوقت الحالي ستستمر المنافسات كما هو مخطط لها، وصولا لنهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول 29 مايو المقبل.

وتأهل الريال، بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، للمربع الذهبي للبطولة القارية، بالفوز على حساب أتالانتا الإيطالي في دور الـ16، ثم ليفربول الإنكليزي في دور الثمانية، ليبلغ هذه المحطة من البطولة للمرة الأولى منذ 2018.

ويأمل الريال أن يقطع اليوم شوطا هاما نحو النهائي، ومحاولة الفوز باللقب الرابع بقيادة زيدان، الذي قاده الى التتويج ثلاث مرات متتالية بين 2016 و2018، وستكون المباراة بطابع خاص بالنسبة لصانع ألعاب الريال إدين هازارد الذي عاد في الوقت المناسب من الإصابة، لمواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2012 حتى 2019 قبل أن ينضم الى النادي الملكي.

وخاض هازارد 13 دقيقة في مباراة السبت ضد ريال بيتيس، وقدم أداء مميزا رغم عدم تمكنه من كسر التعادل. وردا على سؤال عما إذا كانت عودة البلجيكي ستؤثر على وضع الريال في الأسابيع القليلة المتبقية من الموسم المحتدم، أجاب زيدان: "بالتأكيد. لقد رأينا أنه قام بعمل جيد جدا خلال الدقائق الـ15".

من جانبه، سجل تشلسي طفرة ملحوظة منذ تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للفريق في يناير الماضي، ويتطلع توخيل إلى التأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع سان جرمان في الموسم الماضي.

وفاز تشلسي الأسبوع الماضي على مانشستر سيتي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنكليزي، ولم يعرف طعم الخسارة أمام الريال في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما، وآخرها في كأس السوبر الأوروبي عام 1998.

وقال الأميركي كريستيان بوليسيتش، مهاجم تشلسي، إن "هناك الكثير من الثقة، لدينا فريق رائع، لاعبون واثقون بأنفسهم كثيرا، سنخوض المواجهة ونحاول الفوز بها".

وكان تشلسي عزز موقعه في المركز الرابع بالدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن حقق انتصارا ثمينا 1-صفر على وستهام يونايتد السبت، بفضل هدف تيمو فيرنر الذي فك صيامه الطويل عن إحراز الأهداف، بعد أن خاض 14 مباراة بدون أن يهز الشباك مع ناديه ومنتخب بلاده، لكنه كان حاسما قبل الاستراحة، ليخطف تشلسي نقاط المباراة كاملة على ملعب لندن.

back to top