أوبرالي سعودي يتألق في أمسيات مهرجان أبوظبي

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:00
المغني الأوبرالي محمد الخيران
المغني الأوبرالي محمد الخيران
قدّم مهرجان أبوظبي، في دورته الثامنة عشرة، تحت شعار «المستقبل يبدأ الآن»، المغني الأوبرالي محمد الخيران الزهراني، في عمل خاص بعنوان «أثير»؛ ضمن سلسلة أمسيات المهرجان الرمضانية، التي تبث عبر المنصات الرقمية للمهرجان احتفاءً بالشهر الفضيل والقيم الروحانية الإنسانية التي يحملها.

وتألق الزهراني الذي يعدُّ أول فنان سعودي ينضم إلى جوقة إيطالية في روما، وواحداً من أبرز المواهب السعودية الشابة في الغناء الأوبرالي، خلال الأمسية، في أداء أغنية «أعلى وأمجد»، التي ألفت موسيقاها وقادت الأداء الموسيقي المصاحب من قبل أعضاء من الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، المؤلفة الموسيقية والسوبرانو والأكاديمية الدكتورة هبة القواس من شعر حسّان بن ثابت؛ لتعكس قدرات صوته وتتناغم مع طاقاته وتظهر المساحة الصوتية لديه.

وقال الزهراني: «فخور بالتعاون مع مؤسسة كبيرة بحجم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، التي تؤدي دوراً متفرداً في دعم قطاع الثقافة والفنون على صعيد المنطقة»، مؤكداً أنَّ «هذه المشاركة إضافة مهمة إلى مسيرتي المهنية، فهذه المرة الأولى التي أغني فيها باللغة العربية وبطريقة أوبرالية، كما أنها كانت تحدياً صعباً، لكن بفضل ما قدمته د. هبة القواس في كل خطوة من التوجيه والتدريب تغلبنا على كل التحديات».

وسجلت الموسيقى أوركسترالياً مع أعضاء من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، وصُوّرت في المتحف الوطني اللبناني، وتم تصوير محمد الزهراني للعرض في متحف مدينة العلوم بالطيبات في السعودية؛ ليشكلا معاً قطعة فنية فريدة تعبر عن التناغم التام، وتؤكد مفهوم الوحدة الإنسانية، الذي يخترق حدود المكان والزمان.

back to top