بنك برقان يحتفل بـ 20 سنة من الشراكة المتميزة

مع «جمعية رعاية الأطفال في المستشفى» و«بيت عبدالله»

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:00
مارغريت الساير مع حصة النجادة ولينا البسام
مارغريت الساير مع حصة النجادة ولينا البسام
منذ تأسيسه عام 1977، سعى بنك برقان لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال مبادراته التي تخطت العمل المصرفي لتشمل واجبه تجاه الوطن والتزامه بتحقيق استراتيجيته ورؤيته للمسؤولية الاجتماعية، الهادفة إلى الارتقاء بالمجتمع كله، وخدمة القضايا الإنسانية على وجه التحديد، ولعل استمرار «برقان» في تقديم الدعم للجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى (KACCH) وبيت عبدالله لرعاية الأطفال (BACCH) للعقد الثاني على التوالي هو خير مثال على مسيرة البنك في المبادرات الاجتماعية.

فمنذ 20 سنة وحتى اليوم، حرص بنك برقان على المساهمة في رسالة الجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى وبيت عبدالله لرعاية الأطفال السامية، مشاركا في فعالياتها بهدف دعم تطورها ونجاحها لتعزيز دورها البارز في رعاية الأطفال المرضى، فكانت النتيجة تاريخا حافلا بالإنجازات، فقد ساهمت مساعدات بنك برقان في دعم تطوير أجنحة الرعاية الصحية وطب الأطفال في العديد من المستشفيات، حيث تقدم الجمعية خدماتها، فضلا عن تمكينها من تدريب وتوظيف متخصصين بحياة الأطفال، وتوسيع نطاق برامج الرعاية التي توفرها.

وتعتبر «KACCH» و«BACCH» اليوم من أكبر المؤسسات الخيرية في الكويت التي تساعد الأطفال وعائلاتهم على تمويل العلاج من الأمراض الخطيرة، وتوفير الرعاية التلطيفية للحالات المستعصية، إضافة إلى مؤازرتهم في التغلب على الضغوط والآثار السلبية للإقامة في المستشفيات.

وتعليقا على هذه الشراكة، صرحت مديرة العلاقات العامة حصة النجادة: «يسرنا اليوم أن نحتفل بـ20 سنة من الشراكة المتميزة مع الجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى وبيت عبدالله لرعاية الأطفال، وهما الجمعيتان صاحبتا الرسالة السامية، واللتان لم تتوانيا يوما عن توفير الدعم للأطفال وعائلاتهم خلال رحلتهم الشاقة في مواجهة الحالات الطبية المستعصية».

وأضافت النجادة: «هذا وسيستمر بنك برقان في تأدية دوره المسؤول والفعال تجاه أبناء الكويت كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، حيث إن إثراء حياة الآخرين لطالما تصدر قائمة اهتماماته، ونؤكد اليوم على مواصلتنا تقديم وافر الدعم للجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى وبيت عبدالله لرعاية الأطفال في سبيل تمكينهما من القيام بمهمتهما على أكمل وجه».

من جهته، ذكر د. هلال الساير رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى وبيت عبدالله لرعاية الأطفال: «بالنيابة عن مجلس إدارة الجمعية وبيت عبدالله، يسرني أن أشكر بنك برقان على 20 عاما من الرعاية المستمرة لبرامج حياة الأطفال التي تنظمها الجمعية في المستشفيات الكويتية، وعلى مر السنوات الماضية ساهم دعمكم الثابت في تطوير مهنة حياة الأطفال في الكويت، مما مكن اختصاصي حياة الأطفال التابعين لنا في سبعة مستشفيات حكومية من مساعدة هذه الفئة من المجتمع وأسرهم على مواجهة أي صعاب قد تواجههم أثناء تلقيهم العلاج الطبي، وبهذه المناسبة، نود أن نعرب عن امتناننا لجهودكم ونشكركم على دعمكم المستمر».

هذا ويسعى بنك برقان إلى إشراك موظفيه في هذه الشراكة، وتعزيز حسهم بالمسؤولية الاجتماعية، حيث شارك بعض موظفي البنك في عدة زيارات لأجنحة طب الأطفال في عدد من المستشفيات، كمستشفى الأميري، ومستشفى الرازي خلال شهر رمضان، وغيره من المناسبات.

في هذا الإطار، أطلق البنك برنامجه الاجتماعي «ENGAGE»، معا لنكون التغيير، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع عبر تعزيز الرفاه الاجتماعي، من خلال المبادرات الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية المستمرة.

back to top