محمد الراجحي: ترشيحات الإدارة العامة للطيران المدني لا تستقيم مع ادعاء الحكومة الإصلاح

نشر في 29-04-2021
آخر تحديث 29-04-2021 | 00:02
 النائب محمد الراجحي
النائب محمد الراجحي
قال النائب محمد الراجحي إن ترشيحات الطيران المدني الأخيرة للمناصب القيادية لا تستقيم مع ادعاء رئيس الحكومة الاصلاح.

وأضاف الراجحي في خطاب موجه الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر: لن نقبل بظلم ابناء الإدارة، وإنصاف الكفاءات امر بيدك الآن، تأكد من المرشحين واعدل بينهم ولن تكون بعيداً عن المساءلة السياسية، وننتظر الإجابة ولكل حادث حديث.

ووجه سؤالا برلمانيا الى الوزير الجابر قال فيه: هل تم ترشيح أي موظف من قبل الإدارة العامة للطيران المدني لمنصب نائب مدير عام (وكيل مساعد)؟ وهل تمت مخاطبتكم بهذا الخصوص؟ وهل تمت مخاطبة مجلس الخدمة المدنية من قبلكم أو من قبل الطيران المدني بأسماء مرشحين لتولي منصب نائب مدير عام في الطيران المدني وذلك لتقديم اختبارات المناصب القيادية؟

وتابع: في حال الإجابة بنعم عن السؤال الأول أو الثاني يرجى تزويدنا بأسماء من تم ترشيحهم مع المسميات الوظيفية لكل منهم، وهل هم موظفون في الإدارة ام موظفون بعقود خاصة؟ وكذلك افادتنا بعدد سنوات خبرتهم في العمل في القطاع المرشح له كل منهم وكذلك سنوات خدمتهم في الإدارة العامة للطيران المدني. وقال: في حال الإجابة بنعم عن السؤال الأول أو الثاني يرجى تزويدنا بأسماء مدراء الإدارات في القطاعات التي تم ترشيح أشخاص آخرين لها، مع تزويدنا كذلك بالخبرة الوظيفية لكل منهم وسنوات خدمتهم في الطيران المدني واسباب عدم ترشيحهم لشغل تلك المناصب أو تقديم اختبار القياديين اسوة بمن تم ترشيحهم.

وأضاف: الأشخاص الذين تم ترشيحهم هل هم مثبتون في إداراتهم أم لم يتم تثبيتهم؟ وهل حصلوا على التدرج الوظيفي في إداراتهم عند حصولهم على منصب مدير إدارة بالإدارة العامة للطيران المدني؟

back to top