«الكهرباء»: الزور الجنوبية تنتج 30% من إجمالي الطاقة في الكويت

العتيبي أفطر مع المناوبين في المحطة واطمأن على استعدادها لصيف 2021

نشر في 29-04-2021 | 13:20
آخر تحديث 29-04-2021 | 13:20
قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي بجولة تفقدية لمحطة الزور الجنوبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، استهل العتيبي حيث زار غرفة التحكم الكهربائية «ECR» واطلع من خلالها على سير العمل والإجراءات المتبعة والاطمئنان على استعداد محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه لصيف 2021.

شرح مدير محطة الزور الجنوبية م. عادل العنزي آلية عمل نظام التحكم الكهربائي في المحطة التي تبلغ سعتها الإنتاجية 6228 ميغاواط وتمثل 30% من إجمالي الطاقة المنتجة لدولة الكويت.

ونقل الوزير العتيبي تحيات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، للعاملين في الوزارة وبالأخص المحطات الذين يعملون على مدار الساعة لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لكل من يسكن أرض الكويت الغالية.

وأوضح في كلمة له أن «كوادرنا الوطنية هم مصدر فخر واعتزاز للوزارة وقطاع محطات القوى الكهربائية هو عصب الوزراة الذي من خلاله يتم تأمين احتياجات الدولة من الكهرباء والماء»، وشدد على أهمية تطوير العنصر البشري وتأهيله للتمكن من مواجهة أية تحديات للشبكة الكهربائية أو المائية.

واختتم جولته بتناول وجبة الإفطار مع المناوبين من العاملين في المحطة وشكر العاملين في الوزارة على تفانيهم في العمل وحرصهم على استقرار شبكات الوزارة الكهربائية والمائية.

رافق الوزير العتيبي خلال الزيارة وكيل الوزارة بالتكليف م. جاسم النوري والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة المحطات م. هيثم العلي وعدد من المدراء في قطاع المحطات.

back to top