تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري stc الممتاز لكرة القدم بمباراة النصر مع السالمية في الـ 10.00 مساء، على استاد علي صباح السالم.

ويدخل النصر صاحب المركز الخامس برصيد 18 من أجل تحقيق الفوز لمزاحمة كاظمة على المركز الرابع، إلى جانب استمرار نتائجه الإيجابية بعد تحقيق الفوز على الفحيحيل في الجولة السابقة بنتيجة 2-1.

Ad

ويفتقد العنابي اليوم لجهود لاعبه الدولي خالد شامان بداعي الإصابة، علماً بأن مدرب الفريق أحمد عبدالكريم سيمنح الفرصة لعدد من اللاعبين ابتداء من مباراة اليوم للمشاركة.

وتعد المباراة بالنسبة للسالمية السادس وله 13 نقطة، أكثر أهمية خصوصاً أن الفوز سيبعده تماماً عن منطقة الهبوط، بينما تعني الهزيمة دخوله صراع البقاء والهبوط.

ويغيب عن السالمية الذي تعادل في الجولة السابقة مع القادسية بدون أهداف، حارسه أحمد عادي الخالدي للإيقاف.

غزارة تهديفية

إلى ذلك، اكتسح كاظمة فريق خيطان بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعتهما امس الأول على استاد الصداقة والسلام.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد كاظمة إلى 22 نقطة، محتلا المركز الرابع، وتوقف رصيد خيطان عند 6 نقاط في المركز الأخير، ليزداد موقفه صعوبة في البقاء.

وفي مباراة أخرى، تعادل الشباب والساحل سلبياً، ليرتفع رصيد الأول إلى 12 نقطة في المركز السابع، والثاني إلى 10 نقطة في المركز الثامن، ومازال الفريقان مهددين بالهبوط.

وسيطر كاظمة على مجريات الأمور تماماً خلال الشوط الأول وسط تراجع غير مبرر لخيطان، الذي جاءت هجماته على استحياء.

وأسفر هجوم كاظمة المبكر عن الهدف الأول الذي أحرزه البرازيلي هاميلتون في الدقيقة 10.

وشهدت الدقيقة 30 خطأ فادحاً للمدافع أحمد سمير بعد أن مرر قصيرة سيطر عليها هاميلتون، قبل أن يكملها السنغالي ميمو سيسيه بالخطأ في مرماه، محرزاً الهدف الثاني لكاظمة، في حين أحرز بندر بورسلي الهدف الثالث في الدقيقة 43 بتسديدة من خارج المنطقة.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيث هاجم كاظمة بلا هوادة ونجح البرازيلي هاميلتون في إحراز الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 69، ثم أضاف الليبي أكرم الزوي الهدف الخامس في الدقيقة 85، وهو الأجمل في اللقاء بعد أن تلقى عرضية من عمر الحبيتر حولها بتسديدة على الطائر داخل المرمى.

نتيجة سلبية

وفرط الشباب خلال مباراته مع الساحل في تحقيق الفوز بعد أن دانت له الأفضلية خصوصا في الشوط الثاني، الذي أهدر خلاله لاعبوه عدة فرصة سانحة للتسجيل، ليكتفي كل من الفريقين بنقطة.

مباراتان في دوري stc للدرجة الأولى

تتواصل المنافسات في دوري stc للدرجة الأولى بانطلاق الجولة الـ14 من عمر المسابقة بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين التضامن وبرقان على استاد ثامر بنادي السالمية، ويلتقي في الثانية الصليبيخات مع مضيفه الجهراء على استاد مبارك العيار، وتقام المباراتان في العاشرة مساء.

في المباراة الأولى، يصطدم التضامن الساعي الى الحفاظ على صدارته بخصمه برقان، الذي يقدم مستويات جيدة في الجولات الاخيرة مكنته من العودة الى المنافسة بقوة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدوري الممتاز في الموسم المقبل.

ويحتل التضامن صدارة الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يملك برقان 15 نقطة متشاركا في المركز الثالث مع اليرموك، الذي يغيب عن مباريات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

وفي المباراة الثانية يسعى الصليبيخات الثاني بـ17 نقطة الى تحقيق انتصار يبدو ممكنا، عندما يحل ضيفا على الجهراء متذيل الترتيب بـ5 نقاط، ويعد الصليبيخات منافسا بقوة على الصدارة، حيث يسعى الى استعادتها، بعد أن فقدها إثر غيابه عن مباريات الجولة الماضية لمصلحة التضامن.

حازم ماهر وعبدالرحمن الفوزان