عبدالله المضف يسأل عن عدم صرف رواتب حراس الأمن

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:02
النائب عبدالله المضف
النائب عبدالله المضف
وجه النائب عبدالله المضف 3 أسئلة إلى وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، ووزير التربية د. علي المضف، ووزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وقال في سؤاله إلى الوزير السلمان: "لوحظ في السنوات الأخيرة تفشي ظاهرة التأخير والامتناع عن دفع رواتب العاملين لدى شركات النظافة وشركات الأمن والحراسة".

وسأل وزير التربية عن أسباب الامتناع عن دفع رواتب العاملين لدى شركات النظافة وشركات الأمن والحراسة، متابعا: "ما الإجراءات المتخذة من الوزارة تجاه شركات النظافة وشركات الحراسة والأمن المتعاقد معها في حال تخلفت عن دفع رواتب العاملين لدى الوزارة بموجب العقود؟ يرجى تزويدي بكشف بأسماء الشركات غير الملتزمة بدفع الرواتب للعاملين في الوزارة بموجب عقود النظافة والحراسة والأمن".

وفي سؤاله لوزير النفط، قال المضف: "إن النفط هو مصدر دخلنا الأساسي في الكويت، ولما كانت عليه الصناعات النفطية من أهمية بالغة في توفير الأيادي العاملة الوطنية، ومصدر دخل إضافي للبلد فهل توجد خطة لدى وزارة النفط للبدء في الصناعات النفطية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من تلك الدراسات، وإذا كانت بالنفي فما مبررات ذلك".

back to top