مشعان العتيبي: الكوادر الوطنية بـوزارة الكهرباء والماء مصدر فخر واعتزاز

زار محطة الزور الجنوبية وأكد أولوية تطوير العنصر البشري

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:00
 وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي متوسطاً العاملين في المحطة
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي متوسطاً العاملين في المحطة
أشاد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والعمل والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، امس الأول، بأداء وجهود الكوادر الوطنية العاملة بوزارة الكهرباء الماء.

ونقل العتيبي في كلمة له بمناسبة زيارته لمحطة الزور الجنوبية للكهرباء وتقطير المياه تحيات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، للعاملين في الوزارة وبالأخص المحطات والذين يعملون على مدار الساعة لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لكل من يسكن أرض الكويت الغالية، وقال "ان الكوادر الوطنية تعتبر مصدر فخر واعتزاز للوزارة".

وأضاف أن تطوير العنصر البشري وتأهيله يعد اولوية للتمكن من مواجهة التحديات التي تواجه الشبكة الكهربائية أو المائية.

وحول عمل المحطات أوضح "انها تعد عصب الوزارة الذي من خلاله يتم تأمين احتياجات الدولة من الكهرباء والماء".

وتفقد العتيبي غرفة التحكم الكهربائية واطلع خلالها على سير العمل واستعداد المحطة لموسم صيف 2021.

كما قدم مدير محطة الزور الجنوبية المهندس عادل العنزي شرحا تفصيليا عن آلية العمل ونظام التحكم الكهربائي في المحطة التي تبلغ سعتها الإنتاجية 6228 ميغاواط وتمثل 30% من إجمالي الطاقة المنتجة لدولة الكويت.

واختتم جولته بتناول وجبة الإفطار مع المناوبين من العاملين في المحطة وشكر العاملين في الوزارة على تفانيهم في العمل وحرصهم على استقرار شبكات الوزارة الكهربائية والمائية.

رافق الوزير العتيبي خلال الزيارة وكيل الوزارة بالتكليف م.جاسم النوري والوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة المحطات م.هيثم العلي وعدد من المدراء في قطاع المحطات.

سيد القصاص

back to top