رحلة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة في معقل الخفافيش

نشر في 02-05-2021
آخر تحديث 02-05-2021 | 00:04
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
لاعبو برشلونة خلال مباراة سابقة
يطمح برشلونة في استعادة توازنه عندما يحل ضيفاً على فالنسيا اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا اليوم، قبل مواجهة أتلتيكو، ثم يلعب أمام ليفانتي بعيداً عن "كامب نو"، قبل أن يستضيف سلتا فيغو ويسافر إلى إيبار في المرحلة الأخيرة.

ولا بديل أمام برشلونة سوى الفوز على فالنسيا اليوم في أسبوع حاسم، يمكن أن يجعل حياة رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسهل أو أصعب.

ولا تدخل حسابات فارق الأهداف ضمن أوراق تحديد هوية الفائز بالليغا على غرار ما يحصل في الدوري الإنكليزي الممتاز، فالحسم بين الأندية في حال تساويها نقاطا يُحدد على ضوء المواجهات المباشرة بينها.

فعلى سبيل المثال، وفي حال تعادل قطبا العاصمة مدريد نقاطاً، سيفوز الريال باللقب كونه فاز وتعادل أمام أتلتيكو، كما أن الأفضلية تصب أيضاً في مصلحة النادي الملكي أمام برشلونة بعد فوزه عليه ذهاباً وإياباً في هذا الموسم.

غير أن مواجهتي برشلونة وأتلتيكو مدريد لن تحسم قبل المرحلة 35، إذ بعد فوز الأخير ذهاباً 1-صفر، ينتظر عشاق الكرة المستديرة ما ستؤول إليه مباراة الإياب على ملعب "كامب نو".

ولم يعد برشلونة يمتلك مصيره بين يديه إثر خسارته التاريخية الأولى في عقر داره بعد 24 فوزاً توالياً أمام غرناطة 1-2.

لهذه الأسباب، بات لزاماً على رجال المدرب الهولندي رونالد كومان المطرود في الدقيقة 66 في مباراة الخميس، الفوز في جميع مبارياتهم المتبقية وانتظار تعثر ريال مدريد واتلتيكو.

وفي وقت بات يتوجب على الكاتالونيين الفوز على أتلتيكو الاسبوع المقبل يبقى السباق الحقيقي مع ريال في حال لم يسقط برشلونة في فخ فريق آخر شبيه بغرناطة.

وانتقد كومان دفاع فريقه بعد الخسارة قائلاً "في الشوط الثاني لم يكن تركيز خط الدفاع جيداً كما كان عليه في الأوّل. حصلنا على عدة فرص لتسجيل الهدف الثاني ولكن فقدنا التركيز ما جعلنا نخسر المباراة".

وتابع "هي ضربة موجهة قوية لأننا لم نعد نملك قدرنا بيدينا".

وكان برشلونة تقدم بهدف للبرغوث الصغير في الدقيقة 23، هو الرقم 33 له في مختلف المسابقات في هذا الموسم، قبل أن يسجل غرناطة هدفين في الشوط الثاني بفضل الفنزويلي داروين ماشيس (63) وخورخي مولينا (79).

back to top