قطاع المرور يدشن خدمة الاتصال المرئي للصم والبكم

وزارة الداخلية: تصدير المركبات خارج البلاد بالتعاون مع الجمارك

نشر في 03-05-2021
آخر تحديث 03-05-2021 | 00:02
الادارة العامة للمرور
الادارة العامة للمرور
أعلن قطاع المرور والعمليات أن الادارة العامة للعمليات متمثلة في غرفة العمليات المركزية (هاتف الأمان) دشنت ‏اعتبارا من صباح امس خدمة الاتصال المرئي لفئة الصم والبكم في غرفة العمليات (تلقي البلاغات) عبر خدمة الواتساب على هاتف رقم 22400229.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة في قطاع شؤون المرور والعمليات الرائد عبدالله بوحسن ان اطلاق هذه الخدمة يهدف للتسهيل على هذه الفئة من المواطنين والمقيمين للتواصل بشكل مباشر مع غرفة العمليات للابلاغ عن أي طارئ على مدار 24 ساعة وتخصيص عدد من الموظفين (مترجمي لغة الإشارة). وأضاف بوحسن في تصريح له ان هذه الخدمة تأتي ضمن خدمات التطوير التي يعمل عليها قطاع شؤون المرور والعمليات بوزارة الداخلية لتذليل العقبات امام الجمهور في التواصل المباشر مع غرفة العمليات.

من جانب اخر، قال بوحسن ان الادارة العامة للمرور بدأت منذ صباح امس تطبيق آلية جديدة لتصدير المركبات في المنافذ الحدودية بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للجمارك، وذلك عن طريق مكاتب الفحص الفني الموجودة بالمنافذ الحدودية بالتنسيق مع ادارة الجمرك البري وعلى مدى 24 ساعة. وذكر ان اجراءات تصدير المركبات خارج دولة الكويت عبر المنافذ الحدودية تتم وفقا للتالي:

1 - عمل أوراق تأمين بيانات المركبة على ان يكون نوع معاملة التأمين (تصدير فقط).

2 - التوجه إلى مكتب الفحص الفني بالمنافذ الحدودية لفحص المركبة ونزع اللوحات المعدنية الخاصة بالمركبة، ويقوم المكتب بإصدار شهادة تصدير، وشهادة براءة ذمة، وشهادة المالك الأول عند طلب مالك المركبة أو من يمثله قانونيا (ودفع الرسوم المستحقة) طبقا لما نصت عليه المادة (202) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور.

3 - التوجه إلى مكتب الجمارك بالمنافذ الحدودية لاستخراج البيان الجمركي لتحديد البيانات ومنها المرسل والمرسل إليه من قبل مكتب الجمارك.

4 - لا يتم استقبال أي نوع من المعاملات في أوراق التأمين بالمنافذ الحدودية وهي (تحويل أو تغيير لون أو تغيير الشكل... إلخ) وعليه التوجه إلى قسم الفحص الفني التسقيط ومراقبة السكراب - بأمغرة بمحافظة الجهراء لاستكمال الإجراءات القانونية لديهم.

5 - لا يتم استقبال أي مركبة فاقدة للوحات المعدنية واحدة أو كليهما ويجب إحضار بلاغ معتمد من المخفر بفقدان اللوحة المعدنية طبقا لما نصت عليه المادة (9) من قانون المرور.

6 - في حال وجود مانع قانوني على المركبة أو مالكها بالحاسب الآلي التابع للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية مثل (مخالفات أو حجز قضائي أو إداري أو مطلوبة للأقساط... إلخ) يجب إزالة المانع القانوني قبل التوجه لتصدير المركبة خارج البلاد عن طريق أقسام الفحص الفني بالمنافذ الحدودية.

محمد الشرهان

فتح مكاتب للفحص الفني في جميع المنافذ الحدودية بوحسن
back to top