احتفلت «مجموعة المرأة الدولية بالكويت»، من خلال المنصة الافتراضية وبمشاركة عقيلات السفراء المعتمدين لدى الكويت، بشهر رمضان الفضيل تحت شعار «رمضان حول العالم».

وبهذه المناسبة، ألقت الرئيسة الفخرية للمجموعة حرم وزير الخارجية الشيخة هنوف بدر المحمد، كلمة تسجيلية هنأت فيها المشاركات وأعربت فيها عن أطيب تمنياتها بالخير للجميع. وأضافت أن «شهر رمضان المبارك يحمل معه الرحمة والغفران والبركات فى كافة ربوع الأرض»، وذكرت أن «مجموعة المرأة الدولية أخذت على عاتقها زمام المبادرة لخدمة المجتمع والارتقاء بالمسؤولية»، وناشدت الجميع «الالتزام بإرشادات الجهات المختصة فى دولة الكويت لمكافحة جائحة كورونا خلال هذا الشهر وحتى نتمكن من العودة الى الحياة الطبيعية مجددا والمضيّ قدما».

Ad

وشاركت بعض السفارات في هذه الفعالية بتقديم عروض مرئية استعرضت فيها العادات والتقاليد والاحتفالات الخاصة بكل دولة.

كما قدّمت سارة البكر، من «القناة الثانية» بتلفزيون الكويت، الموروثات الشعبية والعادات والتقاليد الراسخة فى شهر رمضان، كعادة تجمع العائلات الكويتية لسماع مدفع الإفطار، وتوزيع النقصة على الجيران والمعارف. واستعرضت البكر مع «المجموعة» انواع الأطباق المميزة من هريس القمح والتشريب والمجابيس إضافة الى الحلويات المختلفة وغيرها من الأكلات الكويتية، واحتفالية «القرقيعان».

ربيع كلاس