سان جرمان يبتعد عن اللقب

نشر في 11-05-2021
آخر تحديث 11-05-2021 | 00:00
لاعبا باريس سان جرمان
لاعبا باريس سان جرمان
أصيبت آمال باريس سان جرمان بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بخيبة أمل كبيرة، بعد تعادله أمام مضيفه رين 1-1، فيما استعاد موناكو المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على مضيفه رينس 1-صفر في منافسات المرحلة الـ 36.

وقبل مرحلتين من نهاية الدوري، كان نادي العاصمة الوحيد بين رباعي المقدمة المتعثر، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني، متأخراً بفارق 3 نقاط عن ليل المتصدر والفائز على مضيفه لنس بثلاثية نظيفة.

وشدد موناكو (الثالث) الخناق على سان جرمان، حيث يتأخر عنه بفارق نقطة، وكذلك ليون (الرابع) بفارق نقطتين، بعد فوزه برباعية أمام لوريان 4-1.

وفي اليوم التالي لإعلانه تجديد عقده مع سان جرمان حتى عام 2025، سجل النجم البرازيلي نيمار هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، مسجلاً هدفه الثامن، بينها 4 من ركلات جزاء، في 16 مباراة بالدوري هذا الموسم.

غير أن الرد لم يتأخر في الشوط الثاني، فبعدما سجل سيرهو غيراسي هدفاً في الشوط الأول ألغاه الحكم بداعي التسلل (26)، وكان قريباً من الحصول على ركلة جزاء (35)، كافأ مجهوداته، بعد أن ارتقى في الهواء لركلة ركنية نفذها بنجامان بوريجو حوَّلها برأسه في المرمى إلى هدف التعادل (69).

واستعاد موناكو المركز الثالث في ترتيب الـ"ليغ1"، بفوزه على مضيفه رينس 1-صفر.

back to top