في رسالة بمناسبة العيد، قالت السفيرة الفرنسية لدى البلاد، آن كلير لوجوندر، أمس، «يسعدني أن أتقدم باسمي وباسم جميع العاملين بالسفارة بأحر التهاني وأطيب التمنيات لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد، وكل الشعب الكويتي والمقيمين، الذين يحتفلون بعيد الفطر السعيد».

أضافت: «أصدقائي الكويتيين، كان هذا أول رمضان لي في الكويت، وأود أن أشكركم على كرمكم في مشاركة بعض احتفالات رمضان معي. غدا (اليوم) في عيد الفطر بفرنسا كما في الكويت يتحد المسلمون في صلاة العيد في الصباح الباكر قبل الاحتفال وتبادل التهاني. وفي كلا البلدين، كان الاحتفال بشهر رمضان شهادة حية على مبادئ التسامح والسلام وقيم التضامن والكرم التي يتقاسمها بلدينا».

Ad

وتابعت: «مع استمرار الوباء في إلقاء العبء علينا، كلي تضامن مع أولئك الذين يعانون اليوم في جميع أنحاء العالم، وأثني على جميع العاملين في الخطوط الأمامية، داخل الكويت وخارجها، الذين عملوا بلا هوادة مخاطرين بحياتهم لحماية حياتنا. اسمحوا لي، أيضا أن أتمنى الشفاء العاجل للمرضى والصحة للجميع».

وختمت: «أتمنى أن يمهد عيد الفطر هذا الطريق للانتصار على الوباء، والسلام في المنطقة، والفرح في عائلاتكم، وصداقة أعمق بين بلدينا وشعبينا. مرة أخرى أتمنى للجميع عيدا سعيدا».