أجرى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، أمس الأول، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية تونس الشقيقة عثمان الجرندي.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إنه جرى خلال الاتصال بحث التداعيات الخطيرة الجارية جراء الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، وكذلك التشاور وبحث سبل التنسيق بشأن جلسة مجلس الأمن للنظر في هذا الوضع المتأزم.

Ad

وأشار البيان إلى أن هذا الاتصال يأتي باعتبار تونس تشغل حاليا العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وممثل العرب في المجلس.

من جانب آخر، تسلَّم الناصر نسخة من أوراق اعتماد سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية المعينة لدى الكويت بيليندا لويس، خلال لقائها في ديوان عام وزارة الخارجية.

وتمنى وزير الخارجية للسفيرة الجديدة التوفيق في مهام عملها، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

كما تسلَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا المعين لدى الكويت جزولي جلادنشي.

وتمنى وزير الخارجية للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله، وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

الكويت تدين استهداف رئيس البرلمان بالمالديف

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف رئيس البرلمان في جمهورية المالديف ورئيس الجمهورية الأسبق محمد نشيد، والذي أسفر عن إصابته وعدد من الأشخاص.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي، أمس الأول، تضامن الكويت مع جمهورية المالديف، وتأييدها في كل ما من شأنه ضمان أمنها واستقرارها، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، ومشددة على ‏موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض لجميع أشكال العنف والإرهاب.