الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية : 1.32 مليون دولار لدعم القدس وغزة

نشر في 17-05-2021
آخر تحديث 17-05-2021 | 00:00
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، إقرار برنامج للتدخل الإغاثي الطارئ لدعم الوضع الإنساني في غزة والقدس، بتكلفة إجمالية بلغت مليونا و321 ألف دولار.

ويشتمل البرنامج على تزويد مستشفيات قطاع غزة ومراكزه الصحية بالمستلزمات والأجهزة الطبية والوقود، للعمل على رفع كفاءتها في مواجهة الأعداد المتزايدة من الجرحى والمصابين، فضلاً عن دعم مشروع للأمن الغذائي، بتوفير الطرود الغذائية والقسائم الشرائية والمساعدات الشهرية ومياه الشرب للأسر المتضررة ودفع إيجارات لأصحاب المنازل المدمرة.

وقال المدير العام للهيئة م. بدر الصميط، في تصريح صحافي، إن الهيئة شكلت فريقا للتدخل الإغاثي الطارئ فور تطور الأحداث على أرض القدس، وعقدت اجتماعات عدة في ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك، لدراسة وتقييم المشروعات المقدمة مع شركائها من الجمعيات الخيرية العاملة في الميدان الفلسطيني، مشيرا إلى أنها اعتمدت سبعة مشروعات ضمن برنامج للتدخل الإغاثي الطارئ لدعم الوضع الإنساني في غزة والقدس.

وعن أبرز هذه المشروعات، أوضح الصميط أن الهيئة أقرت العمل على محاور دعم 15 مستشفى ومركزا صحيا بالأدوية والمعدات الطبية والوقود وسيارات الإسعاف، لرفع كفاءتها وطاقاتها الاستيعابية في مواجهة الأعداد المتزايدة من الجرحى والمصابين، وكذلك دعم الأمن الغذائي واحتياجات الأسر المتضررة وتوفير مياه الشرب، ودفع إيجارات للعشرات من أصحاب المنازل المدمرة.

back to top