«الإطفاء»: حريق إطارات ميناء عبدالله متعمد وبفعل فاعل

وفاة شخصين وإصابة 10 بحريق في مجمع تجاري بالجهراء

نشر في 17-05-2021
آخر تحديث 17-05-2021 | 00:06
جانب من عملية إخماد حريق مجمع الجهراء
جانب من عملية إخماد حريق مجمع الجهراء
أعلن مراقب تحقيق حوادث الحريق بقوة الإطفاء العام، المقدم سيد الموسوي، أن نتائج التحقيق في حادث حريق إطارات منطقة سكراب ميناء عبدالله، الذي اندلع فجر أمس الأول أكدت أنه بفعل فاعل وأضرم بشكل متعمد، وذلك بناء على جمع المعلومات وإتمام المعاينات الفنية من قبل فرق التحقيق التابع لقوة الإطفاء.

وأضاف الموسوي أنه جار التنسيق مع الجهات المعنيّة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط كل من تسول له نفسه إشعال الحرائق العمدية وتقديمه للعدالة.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء، العقيد محمد الغريب، في تصريح أمس، إن غرفة عمليات القوة تلقت بلاغا فجر السبت الماضي والذي صادف ثالث أيام عيد الفطر المبارك، يفيد باندلاع حريق كبير في موقع لتجميع الإطارات المستعملة في منطقة ميناء عبدالله.

وأضاف الغريب أنه فور تلقي البلاغ، تم تحريك مراكز إطفاء ميناء عبدالله وأم الهيمان والإسناد والسالمية الى موقع البلاغ، وعمل رجال الإطفاء فور وصولهم على عزل منطقة الحريق ومحاصرته في مساحة بلغت 1500 متر مربع، وتمكّنوا من السيطرة على الحادث بعد جهود كثيرة بذلوها، ونجحوا في منع وصول النيران الى عدد كبير من الشاحنات التي كانت قريبة من موقع الحادث، لافتا الى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية.

من جانب آخر، وفي حادث منفصل، لقي شخصان مصرعيهما وأصيب أكثر من 10 بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع في مجمع تجاري بمنطقة الجهراء صباح أمس، كما أسفر الحريق عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالموقع.

وفي التفاصيل، قال الغريب

لـ «الجريدة» إن غرفة عمليات قوة الإطفاء تلقت بلاغاً صباح أمس يفيد باندلاع حريق في مجمع تجاري بمنطقة الجهراء، فتم تحريك مراكز إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي والمدينة والإسناد والإنقاذ الفني الى الموقع.

وأضاف أن أول فرقة إطفاء وصلت للحادث في غضون 5 دقائق، إلا أنه تبين لرجال الإطفاء أن النيران انتشرت في جميع أدوار المجمع، فباشروا بإنقاذ 5 عمال كانوا محتجزين في المبنى، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق الذي امتد على مساحة 1000 متر مربع، هي المساحة الإجمالية للمجمع المكون من 3 أدوار، وعثروا بعد إخماد النيران والبدء في عمليات التفتيش على جثتين لعاملين داخل المجمع.

وذكر أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران، وقد أشرف مساعد رئيس قوة الإطفاء العام لشؤون المكافحة، اللواء جمال البليهيص، على عمليات المكافحة، وحضر في موقع الحادث، لافتا الى أن سيارات التابعة لإدارة الطوارئ الطبية حضرت في موقع الحادث وعمل فنيو الطوارئ الطبية على التعامل الفوري في موقع الحادث مع حالات الاختناق التي أصيب بها العمال الموجودون بالمجمع لإخراجهم من قبل رجال الإطفاء.

محمد الشرهان

back to top