12 سؤالاً من الصقعبي إلى 6 وزراء

Ad

سؤالان إلى وزير العدل:

- طلب نسخة من التقرير الدوري الخامس للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك عن الفترة من (يوليو حتى ديسمبر 2020).

-طلب نسخة من الدليل الإرشادي الذي يلتزم الجميع به لاستيفاء صحة الإجراءات وسلامة البلاغ المقدم قبل إحالته إلى هيئة (نزاهة) والنيابة العامة.

سؤالان إلى وزير النفط:

- طلب نسخة من العرض المرئي المقدم من كلية الهندسة والبترول بشأن دراسة السلامة الإنشائية في نفق دروازة العبدالرزاق والقرارات والتوصيات التي أسفرت عنها.

- طلب نسخة من التقرير المقدم من الهيئة العامة للبيئة بشأن المنظومة المتكاملة للتعامل مع النفايات في دولة الكويت، والقرارات والتوصيات التي أسفرت عنها.

3 أسئلة إلى وزيرة الأشغال العامة:

- طلب نسخة من التقرير المقدم من الهيئة العامة للطرق والنقل البري حول حالة نفق دروازة العبدالرزاق، والقرارات والتوصيات الصادرة بشأنها.

- طلب نسخة من جميع التقارير والدراسات والعروض المرئية المرفوعة من اللجنة العليا للطاقة لمجلس الوزراء، والقرارات والنتائج والتوصيات الصادرة بشأنها.

- طلب نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع التقارير والدراسات والعروض المرئية المرفوعة من الأشغال العامة إلى مجلس الوزراء حول تطوير شاطئ البلاجات.

سؤالان إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء:

- طلب نسخة من العرض المرئي الذي قدمه جهاز متابعة الأداء الحكومي بشأن دراسة تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمتابعة على تنفيذ ميزانيات الجهات المشمولة برقابته وحساباته الختامية للسنة المالية (2019/2020).

-ما الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية لتنفيذ قانون حق الاطلاع على المعلومات؟

سؤالان إلى وزير المالية:

- طلب نسخة من تقرير المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بشأن استقراء الوضع الاقتصادي والآثار المترتبة على عدم اتخاذ إجراءات إصلاح اقتصادي.

- طلب نسخة من التقرير النهائي للجنة المكلفة لدراسة إجراءات التعاقد لدى الجهات الحكومية وطرق تذليلها واختصارها.

سؤال إلى وزير التجارة:

- طلب نسخة من تقرير الهيئة العامة للقوى العاملة حول ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن تسجيل العقود الحكومية لدى الإدارة المختصة لديها.

الخليفة يوجه 3 أسئلة إلى 3 وزراء

الاول إلى وزير الدفاع: من أعضاء لجنة تحقيق في شبهات وتجاوزات وعمولات شابت صفقة اليوروفايتر؟ وهل انتهت اللجنة من أعمالها؟

الثاني إلى وزير التعليم العالي: هل شُكل مجلس إدارة جامعة عبدالله السالم؟ وهل شكلت لجنة للتحضير لاستكمال عملية النقل؟

الثالث إلى وزير المالية: طلب كشفا تفصيليا بعقود الشاليهات من 1/1/2021 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مبينا به اسم المستفيد من الشاليهات ومساحتها وتاريخ الحصول عليها وموقع الشاليه.

بدر الملا يوجه سؤالين إلى وزير الداخلية عن التجنيس

الأول: طلب صورة من المرسوم رقم (397/2007) بمنح الجنسية الكويتية وصورة من تقرير اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة الشيخ ثامر الجابر للتحقق من كل ما أثير من ملابسات بشأن منح الجنسية الكويتية.

الثاني: طلب تزويده بحالات الاشتباه بتزوير الجنسية والتي توقف استكمال التحقيق أو التحريات في السنوات الخمس الأخيرة، وأسباب التوقف ومبرراته، وإجراءاتكم تجاه من أصدر أوامر التوقف.