عودة العمل بالجهات الحكومية بعد إجازة «الفطر» بطاقة وظيفية 60%

• دوام وزارة الصحة 100% مع التقيد بالإجراءات الاحترازية
• الهيئة العامة للقوى العاملة 50% و«الأشغال» و«الطرق» التزمتا النسبة الرسمية

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:03
مظاهر عودة الدوام في إحدى الجهات الحكومية أمس
مظاهر عودة الدوام في إحدى الجهات الحكومية أمس
استأنفت الجهات الحكومية العمل امس بعد اجازة عيد الفطر بنسب موظفين بلغت 60 في المئة في معظمها التزاما بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، أكدت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدثة الرسمية للهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد، أنه تم التعميم على جميع الموظفين بمباشرة العمل عقب انقضاء الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك، وفقا للنسبة المقررة من مجلس الوزراء بواقع 60 في المئة، والخاصة بدوام جميع الموظفين عدا المعفيين منهم، لافتة إلى أن ساعات الدوام الرسمي تبدأ من الثامنة صباحا حتى 1:30 ظهرا.

وقالت المزيد، في تصريح صحافي أمس، إن ذلك يأتي تطبيقا لقرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً بشأن زيادة نسبة العاملين في مقرات العمل بالجهات الحكومية اعتبارا من أمس، وتحديد النسبة للجهة وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل مع التقيد بالاشتراطات الصحية.

وأشارت المزيد إلى أن نسبة حضور الموظفين في اليوم الأول من تطبيق القرار بلغت 50 في المئة لوجود عدد من الموظفين ضمن الإعفاءات الطبية أو تمتعهم بالإجازات الدورية، مؤكدة حرص الهيئة على التزام جميع موظفيها بالاشتراطات الصحية من ارتداء الكمام الواقي وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، حرصا على المصلحة العامة للموظفين والمراجعين.

«الصحة» 100%

من جهتها، وتنفيذا لتعميم إداري صادر قبل أشهر من وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا أعلنت وزارة الصحة عمل جميع الطواقم الطبية والفنية والتمريضية والإدارية بطاقة تشغيلية كاملة.

وشهد يوم أمس الاثنين اتباع كافة الموظفين والإداريين في ديوان عام الوزارة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتقيد بالاشتراطات الصحية، وذلك عقب قرار ديوان الخدمة المدنية بزيادة نسبة الدوامات في الجهات الحكومية إلى 60%.

يذكر أن وزارة الصحة كانت الوحيدة بين الوزارات التي استمر بها العمل بنسبة 100% من موظفيها، منذ الشهور الثلاثة الماضية في الوقت الذي كان يقتصر الدوام في الوزارات الأخرى على نسبة 30% من الموطفين، وذلك لطبيعة عمل الوزارة خلال الجائحة.

من جانب آخر، أعلنت إدارة مستشفى الجهراء أن فترة العمل في العيادات الخارجية خلال الفترة المسائية ستكون من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساء ابتداء من الاثنين.

وناشدت إدارة المستشفى الجميع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الجميع.

من ناحيته، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، عبدالله العجمي، الالتزام بتعليمات وقرارات مجلس الوزراء بشأن عودة العمل في الوزارات والجهات الحكومية في الدولة بنسبة 60 بالمئة من الموظفين، عملاً بتوجيهات السلطات الصحية المنظمة للعمل خلال فترة جائحة كورونا.

وأشار العجمي الى الالتزام الواضح من قبل إدارات وزارة الأشغال، وكذلك هيئة الطرق على عودة العمل وفق الإجراءات والاشتراطات الصحية وبنسبة العاملين المطلوبة، مع عودة الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك وفق تعاميم ديوان الخدمة المدنية ولوائح تنظيم العمل من أجل تيسير إجراء مختلف الواجبات والأعمال لتحقيق ما تستوجبه مصلحة العمل والشأن العام.

عادل سامي وجورج عاطف وسيد القصاص

back to top