خاص

السفير الهندي لـ الجريدة.: الكويت من أوائل الدول التي دعمتنا

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:05
 السفير الهندي بالكويت سيبي جورج
السفير الهندي بالكويت سيبي جورج
ذكر السفير الهندي بالكويت سيبي جورج، تعليقا على المساعدات الكويتية لبلاده في مواجهة تداعيات «كورونا»، «لطالما وقفت الهند والكويت مع بعضهما في أوقات الصعوبات، وكانت الكويت من أوائل الدول التي قدمت الدعم للهند، وأعرب مجلس الوزراء الكويتي، في 26 أبريل 2021، عن تضامنه مع الهند ودعمه لها، كما أكد وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية شري س. جايشانكار، حرص حكومة الكويت على تقديم الإغاثة الطارئة والدعم للهند».

وأضاف جورج: «لقد أنشأنا هنا جسرا بحريا وآخر جويا هنديا كويتيا يعمل بكل طاقته، وقد عادت 4 سفن تابعة للبحرية الهندية إلى الهند من الكويت محملة بالاوكسجين واللوازم الطبية، وجاءت طائرتان تابعتان لسلاح الجو الهندي، وعادت أيضا محملة بالمواد واللوازم الطبية، وسيستمر هذا الجسر، وأشكر سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة الكويت والشعب الكويتي الأصيل، على هذا الدعم».

وأردف: «نواجه في الهند الآن أزمة مماثلة لتلك التي واجهتها بعض البلدان والعديد من المدن في جميع أنحاء العالم العام الماضي، ورغم وجود سدس إجمالي سكان العالم في الهند فإننا استطعنا مواجهة الموجة الأولى بفعالية بأعداد يومية منخفضة جدا».

ربيع كلاس

back to top