أعلنت AT&T أمس الأول أن WarnerMedia وDiscovery يندمجان ليصبحا شركة جديدة ستصبح على الفور واحدة من أكبر شركات الإعلام في الولايات المتحدة.

ويأتي تحرك AT & T لفصل WarnerMedia ودمجه مع Discovery في الوقت الذي أظهر Netflix وDisney الجانب الإيجابي لمنصات البث المباشر إلى المستهلك.

Ad

الشركة الجديدة هي نتاج شركة AT&T التي قامت بتدوير WarnerMedia، التي تمتلك مجموعة متنوعة من خصائص الوسائط الرئيسية بما في ذلك CNN

وTBS وTNT وWarner Bros Film and TV studio وHBO، إلى شركة جديدة.

ويتم دمج هذه الشركة مع Discovery، التي تمتلك قناة Discovery وAnimal Planet وTLC و Food Network والعديد من خصائص الوسائط الأخرى.

وستتلقى AT&T ما قيمته 43 مليار دولار نقدًا وأوراق دين واحتجاز لديون WarnerMedia. وسيقود الشركة الجديدة الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري ديفيد زاسلاف.

وستسمح الصفقة الكبيرة لشركة AT&T بالتراجع عن واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ الإعلامية في التاريخ: حيث تم شراء Time Warner لعام 2016 مقابل 109 مليارات دولار. فيما وصفت AT&T الصفقة بأنها فرصة للجمع بين أعمال الاتصالات وبيانات المستهلك وعروض الوسائط بطريقة يمكن أن تنافس شركات الإعلام والتكنولوجيا الكبرى.

وتأتي خطوة فصل Time Warner، التي سميت لاحقًا باسم WarnerMedia، ودمجها مع Discovery في الوقت الذي ظهرت Netflix وDisney كلاعبين مهيمنين في سوق البث المباشر إلى المستهلك.

وقالت AT&T في بيانها الصحافي إن الشركة الجديدة ستكون في وضع أفضل للمنافسة في عالم البث الأكثر أهمية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة AT&T، جون ستانكي، في البيان الصحافي: «تجمع هذه الاتفاقية بين اثنين من رواد الترفيه يتمتعان بنقاط قوة تكميلية للمحتوى وتضع الشركة الجديدة في مكانة لتكون واحدة من منصات البث المباشر العالمية الرائدة للمستهلكين». و»ستدعم النمو الرائع والإطلاق الدولي لـ HBO Max مع بصمة Discovery العالمية وستخلق كفاءات يمكن إعادة استثمارها في إنتاج المزيد من المحتوى الرائع لمنح المستهلكين ما يريدون».

وسيمتلك مساهمو AT&T ما نسبته 71 في المئة من الشركة الجديدة، وسيحصل مساهمو ديسكفري على 29 في المئة، وفقًا لبيان صحافي لشركة AT&T. وتسمح الصفقة أيضًا لشركة AT&T بتفريغ بعض ديونها، والتي أصبحت محور اهتمام المحللين في وول ستريت. وقال ستانكي إن الصفقة ستساعد AT&T على إعادة التركيز.