ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.22 دولار ليبلغ 69.76 دولارا في تداولات أمس الأول، مقابل 68.54 دولارا في تداولات يوم الاثنين الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي صباح أمس بفعل تجدد مخاوف الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، ومخاوف من ارتفاع التضخم، بما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إلى رفع أسعار الفائدة، وهو ما قد يحد من النمو الاقتصادي.

Ad

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا، بما يعادل 1.1 في المئة إلى 67.98 دولارا للبرميل، وكانت قد تراجعت 1.1 في المئة عند التسوية أمس الأول بعد ارتفاعها فترة وجيزة لأكثر من 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 77 سنتا أو 1.2 في المئة إلى 64.72 دولارا للبرميل، بعدما فقدت 1.2 في المئة أمس الأول.

كان ارتفاع خام برنت إلى 70 دولارا مدفوعا بالتفاؤل حيال استئناف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأوروبا، وهما من أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكنها تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد- 19 في الهند وتايوان وفيتنام وتايلند، مما دفع إلى موجة جديدة من فرض القيود على التحركات.