«Ooredoo Business» تدعم خدمة المكالمات الصوتية عبر «VoWiFi»

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:00
No Image Caption
في عالم الرقمنة والإنترنت، أصبحت شبكات الواي فاي جزءاً لا يتجزأ من الاتصالات اليوم، إذ توفر تغطية إنترنت أفضل في الأماكن، التي لا يمكن الوصول فيها إلى شبكات الهاتف المحمول بسبب القيود، وهنا تظهر أهمية خدمة المكالمات الصوتية عبر الشبكة اللاسلكية «VoWiFi»، إذ يتم إرسال المكالمات الصوتية عبر «نفق» مشفر يندمج مع شبكة الهاتف المحمول لتوفير تجربة اتصال أفضل لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وأطلقت «Ooredoo Business»، الشريك التكنولوجي الموثوق لحلول أعمالك، خدمة المكالمات الصوتية عبر الشبكة اللاسلكية «Voice over Wi-Fi»، وهي خدمة مجانية لجميع عملاء «Ooredoo» الكويت ذوي باقات الدفع المسبق والدفع الآجل الصوتية، تمكنهم من إجراء مكالمات عبر اتصال واي فاي وإرسال رسائل نصية قصيرة.

وستساعد هذه الخدمة في حل مشكلة إنقطاع إشارة الهاتف في بعض المناطق والأماكن التي تكون تغطيتها ضعيفة مثل المباني السكنية عالية الارتفاع والطوابق السفلية والمكاتب والأفرع النائية، وفي حال التقط الهاتف المحمول شبكة واي فاي موثوقة وآمنة، سيتم تحويل المكالمة بين شبكة الهاتف وشبكة الواي فاي تلقائياً بسلاسة ودون أي انقطاع للمكالمة.

وتتوفر هذه الخدمة أيضاً بدون أي رسوم إضافية بينما سيتم احتساب المكالمات الصوتية والإنترنت حسب الباقة، ودون الحاجة لتحميل أي تطبيق.

وعلى صعيد الأعمال، تؤدي خدمة المكالمات الصوتية عبر الشبكة اللاسلكية «VoWi-Fi» دوراً فعالاً في استمرارية الأعمال وتحسين أداء الشركة، خصوصاً مع ظهور واستمرار جائحة كوفيد - 19، إذ أصبح معظم الموظفين يعملون عن بعد ومن منازلهم معتمدين على الإنترنت والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، فستتيح هذه الخدمة للشركات إجراء المكالمات من أي موقع يوجد فيه شبكة لاسلكية حتى في حال عدم وجود إشارة استقبال لشبكة الهاتف.

وعبرت شركة «Ooredoo» الكويت عن فخرها باطلاق خدمة المكالمات الصوتية عبر الشبكة اللاسلكية المميزة والمصممة خصيصاً لتحسن تجربة الاتصال ومستقبل التواصل في العالم الرقمي اليوم، مؤكدة أنها تقنية مميزة تجعل كفاءة صوت المحادثة أفضل.

كما أوضحت «Ooredoo» أنه حالياً ستكون خدمة المكالمات الصوتية عبر الشبكة اللاسلكية «VoWi-Fi» متاحة على شبكتها على أجهزة هواوي 1 بلس وسماعات هواتف هواوي، إلا أنه ستتوفر الخدمة على الأجهزة الأخرى قريباً وسيتم الإعلان عنها.

back to top