البنك «الأهلي - مصر» يربح 135 مليون جنيه في الربع الأول

• علي معرفي : سنستمر في نهجنا المتحفظ لحماية البنك من المخاطر
• خالد السلاوي : النتائج تؤكد جهودنا وتركيزنا المكثف على تلبية احتياجات العملاء

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:00
علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر  - خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر
علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر - خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر
أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر، أمس، تحقيق نتائج مالية قوية خلال فترة الربع الأول المنتهية في 31 مارس 2021، حيث بلغت أرباح البنك التشغيلية 360 مليون جنيه، مسجلة ارتفاعا بنسبة 14 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، كما حقق البنك نمواً بنسبة 14 في المئة في صافي إيرادات الفوائد ليصل إلى 490 مليونا، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. وبلغ صافي أرباح البنك في نهاية الربع الأول 135 مليونا، مسجلا انخفاضا بنسبة 3 في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، ويرجع السبب في هذا الانخفاض الطفيف إلي حجم المخصصات المرصودة بصفة استباقية لتغطية أي تأثيرات سلبية محتملة على العملاء نتيجة تداعيات "كورونا".

كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 9 في المئة ليصل إلى 45 مليار جنيه مقارنة بنتائج ديسمبر 2020، كما ارتفع أيضا إجمالي ودائع العملاء في البنك ليصل إلى 39 مليارا، مسجلا زيادة بنسبة 15 في المئة مقارنة بنتائج ديسمبر 2020، فضلاً عن ارتفاع إجمالي قروض العملاء الذي وصل إلى 21.4 مليارا.

وقد استطاع البنك تحقيق معدلات نمو جيدة، نظرا لقاعدته الرأسمالية القوية ووفرة السيولة، بالإضافة إلى المزيج الجيد من منتجات الودائع والتي ساهمت في تمكين البنك من تقديم الدعم المستمر لعملائه من الأفراد والمؤسسات.

وتعقيباً على هذه النتائج المالية، صرح علي معرفي، رئيس مجلس إدارة "الأهلي الكويتي – مصر" قائلا:

"نحن فخورون بمواصلة تحقيق هذه النتائج المالية القوية، رغم ظروف السوق الصعبة على مستوى العالم، حيث واصل البنك نموه عبر معظم المؤشرات المالية، ومن الواضح أن استثمار البنك في التكنولوجيا والأفراد، إلى جانب وجود فريق قيادي قوي يتمتع بالخبرة والدراية، كان له تأثير إيجابي في تحقيق هذه النتائج". وأضاف "سنستمر في نهجنا المتحفظ لحماية البنك من المخاطر، ولهذا السبب تم تجنيب المخصصات اللازمة للتخفيف من التأثير المحتمل لتداعيات (COVID-19) على محفظتنا الائتمانية. لايزال البنك يركز على تنفيذ استراتيجيته طويلة الأجل، وهو الآن في وضع جيد يتيح له تقديم المزيد من الدعم للشركات في كل أنحاء مصر خلال مرحلة التعافي من هذا الوباء العالمي".

وفي تعليقه على هذه النتائج، أضاف خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر: "تأتي نتائج الربع الأول من هذا العام تأكيداً لجهود البنك المستمرة والدؤوبة وتركيزه المكثف على خدمة وتلبية احتياجات العملاء. كما أن النجاح المشترك لنموذج أعمالنا الحذر والمتوازن قد ساهم في تمكين البنك من تسريع وتيرة التحول لاستخدام تكنولوجيا الخدمات المصرفية الرقمية، وبالإضافة لذلك فإن البنك مستمر في التزامه بتطبيق الابتكارات التكنولوجية الحديثة، ليصبح شريكا مصرفيا مثاليا لديه التجهيزات المصرفية الحديثة للتحول لمجتمع غير نقدي".

وختم السلاوي "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن التقدير والامتنان للبنك المركزي المصري على قيادته الرشيدة، كما أشكر فريق الإدارة العليا بمصرفنا وموظفينا لتفانيهم المستمر في العمل، لاسيما أننا نمضي معاً نحو التعافي الاقتصادي بشكل تدريجي بعد الاضطرابات العالمية التي تسببت فيها الجائحة العام الماضي"

وعلى صعيد متصل، قام البنك خلال الربع الأول من هذا العام بتوسيع شبكة فروعه التي تضم 44 فرعا بافتتاح أحدث فرعين له في أركان مول – الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وفي جراند نايل تاور – كورنيش النيل بمحافظة بني سويف.

ومن ناحية أخرى، يقوم البنك بدوره الفاعل والقوي في خدمة وتنمية المجتمع، والاستثمار في الجهود والموارد لبناء مجتمعات تحظى بكل إمكانات الدعم والمؤازرة، وتأكيدا لهذه الجهود فقد سبق للبنك تقديم تبرعات إلى المؤسسات التي لا تستهدف الربح والهيئات الحكومية والمجموعات المجتمعية لمواجهة التحديات اليومية، حيث قدم مساهمة سخية لمؤسسة جزيرة الخير، لدعم المبادرات الصحية وحالات الطوارئ للعاملين بالنادي والمتقاعدين. كما قام البنك بالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية، بالمشاركة في توزيع 1000 صندوق من المعونات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في كل أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك.

وساهم "الأهلي الكويتي - مصر" بتبرعات مالية لصالح مؤسسة أهل مصر لإنشاء المستشفى التخصصي لمعالجة ضحايا الحروق، بالإضافة إلى تقديم تبرع إلى نادي إنر ويل "Inner Wheel Club" بشمال القاهرة لدعم مشاريع المعهد القومي للسرطان ودور المسنين.

back to top