سلتيكس إلى الـ «بلاي أوف»

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:00
 النجم جايسون تايتوم
النجم جايسون تايتوم
قاد النجم جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بمساهمته الفعالة في الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 118-100 أمس الأول، في ملحق صاحبي المركزين السابع والثامن في المنطقة الشرقية، فيما بلغ إنديانا بايسرز الملحق الأخير بتغلبه على تشارلوت هورنتس 144-117 في محلق التاسع والعاشر للمنطقة ذاتها.

وبموجب نظام موسم 2020-2021 تضمن الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى السادس في المنطقتين الشرقية والغربية التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف"، فيما تخوض الفرق من المراكز السابع إلى العاشر ملحقاً من أجل البطاقتين الأخيرتين.

ويلعب صاحبا المركزين السابع والثامن مباراة من أجل بطاقة التأهل المباشر، على أن يلتقي الخاسر مع الفائز بين التاسع والعاشر لحجز البطاقة الأخيرة.

وضمن سلتيكس المركز السابع وسيلتقي الدور الأول من "البلاي أوف" مع بروكلين نتس، فيما يلعب ويزاردز مع بايسرز اليوم لتحديد صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل إلى "البلاي أوف" والذي سيلاقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية.

في المباراة الأولى على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن وأمام 4789 متفرجاً، سجل تايتوم 50 نقطة منها 17 من 17 رمية حرة مع ثماني متابعات وأربع تمريرات حاسمة وفرض نفسه نجماً في المباراة مع زميله كيمبا ووكر صاحب 29 نقطة مع سبع متابعات ليحبطا ملك "التريبل دابل" نجم ويزاردز راسل وستبروك الذي اكتفى بتسجيل 20 نقطة مع 14 متابعة وخمس تمريرات حاسمة.

back to top