خاص

منتخب الصالات يواجه البحرين الليلة في كأس العرب

أحمد العنزي لـ الجريدة.: البطولة أفضل إعداد لكأسي الخليج وآسيا

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:05
كاكاو مدرب منتخب الصالات ومساعده
كاكاو مدرب منتخب الصالات ومساعده
يفتتح منتخبنا الوطني لكرة الصالات مشواره في النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة الصالات، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو الجاري، حين يلتقي نظيره البحريني في تمام الثامنة مساء بتوقيت الكويت في أولى مواجهات المنتخبين بالبطولة، ويشهد الافتتاح حضور وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ورئيس اللجنة الثلاثية، التي تدير اتحاد الكرة المصري، أحمد مجاهد.

من جانبه، قال أحمد العنزي المنسق لمنتخب الكويت لكرة الصالات، في تصريحات لـ"الجريدة"، إن مشاركة الأزرق في البطولة هدفها الأول هو دعم البطولات العربية وكرة الصالات بالدرجة الأولى، وهو ما يعطي دافعاً كبيراً لكل الفرق.

وأضاف العنزي: "كرة الصالات حديثة العهد إلى حد ما، وهو ما يتطلب من المشاركين زيادة شعبيتها والاهتمام بها، كما أن مشاركة المنتخبات الإفريقية مثل مصر والمغرب من الصعب اللعب أمامهما إلا في مثل هذه البطولات، باعتبار أنهما من قارة غير آسيا".

وتابع: "لدينا 3 غيابات من أبرز لاعبينا، لكن عموما المنتخب الكويتي بمن حضر، واللاعبون المتواجدون معنا في البطولة على قدر كبير من المهارات والمسؤولية واللياقة، ولا نلتمس لأنفسنا العذر باعتبار أن البدائل موجودة".

وأنهي تصريحاته: "الهدف الثاني من البطولة بعيدا عن دعم البطولة وكرة الصالات هو الاستعداد جيدا لكأس الخليج في شهر أغسطس المقبل بالإضافة لبطولة كأس آسيا في شهر فبراير المقبل، ونعتبر البطولة الحالية هي أفضل إعداد للاعبين".

فيما يلتقي المنتخب المصري صاحب الأرض اليوم أيضا بنظيره الموريتاني وسط إجراءات وقائية مشددة بسبب فيروس كورونا.

يذكر أن النسخة الحالية من البطولة تقام بمشاركة ثماني منتخبات هي مصر والبحرين والكويت والمغرب وموريتانيا والإمارات والسعودية وجزر القمر، وأوقعت قرعة البطولة، المنتخب الكويتي في المجموعة الثانية بصحبة منتخبات مصر والبحرين وموريتانيا، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات المغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر.

الجريدة - القاهرة

back to top