9 أعضاء في المجلس البلدي يقترحون تخصيص توسعة جديدة لـ«جنوب سعد العبدالله»

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:03
المجلس البلدي
المجلس البلدي
قدم 9 أعضاء في المجلس البلدي مقترحاً بتخصيص التوسعة الشرقية لموقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني.

وأوضح كل من حمود العنزي، وعبدالله الرومي، وعبدالعزيز المعجل، وفهيد المويزري، ومحمد الرقيب، ود. علي بن ساير، وحمد المدلج، وعبدالوهاب بورسلي، وحمدي نصار في المقترح أن موقع التوسعة يعتبر أكبر موقع إسكاني قريب من النطاق الحضري، مع قرب التاريخ النهائي لإزالة عوائق موقع الدواجن، وموقع تقطيع المعادن نتيجة لجهود المجلس البلدي خلال الفترة الماضية، لبدء إزالة العوائق بشكل فعلي.

وأضاف الأعضاء أن "جنوب سعد العبدالله" الإسكاني، الذي تم تخصيصه بقرار المجلس البلدي بمساحة 59.4 كم، ثم تم إقرار التوسعة الغربية بقرار آخر من المجلس البلدي لتبلغ المساحة الإجمالي 64.5 كم، موضحين أن الدراسة أقرت التوسعة الغربية مع تأجيل النظر في التوسعة الشرقية، لأخذ موافقة شركة نفط الكويت، التي ردت في كتابها أنه لا مانع لديها من الموافقة على التوسعة المقترحة في الجزء الغربي من المنطقة.

أما فيما يتعلق بالتوسعة المقترحة بالجزء الشرقي فإن التوسعة المطلوبة تقع على تركيب جيولوجي مهم متصل بحقل ظريف النفطي، وجار تقييم وجود الاحتمالات الهيدروكربونية، وتأجيل التنازل عنها في ذلك الوقت، ومرور نحو 4 سنوات كافية لشركة نفط الكويت للقيام بالدراسات المطلوبة للتنازل عن الأرض المخصصة للتوسعة الشرقية.

محمد الجاسم

back to top