وسط توقعات مرتفعة بغياب الحكومة، وزعت الأمانة العامة لمجلس الأمة دعوة على الأعضاء لحضور جلسة خاصة الأحد المقبل لمناقشة 3 استجوابات مقدمة إلى وزراء الصحة والخارجية والمالية، بناء على طلب مقدّم من 12 نائباً استناداً إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الأمانة وجهت كذلك دعوة للأعضاء لإجراء مسحة PCR اليوم؛ استعداداً لتلك الجلسة التي تزداد فرص عدم انعقادها في ظل الأزمة المفتوحة بين السلطتين.

Ad

إلى ذلك، أعلن النائب محمد المطير تأييده كل استجواب يقدم لأي وزير في هذه الحكومة، مؤكداً أن الوزراء سقطوا في الشق السياسي بعد التصويت على تأجيل الاستجوابات «المزمع» تقديمها، قبل الدخول في مناقشة الشق الفني والمهني في وزاراتهم.

وبالعودة إلى الجلسة الخاصة، فقد نص طلب انعقادها على مناقشة استجواب النائبين د. أحمد مطيع وسعود بوصليب المقدم في 30 مارس الماضي إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح والمكون من 3 محاور بشأن عجز وزارته عن مواجهة جائحة كورونا، والفساد الإداري والمالي بها، إلى جانب غياب الجدية في التعاون مع السلطة التشريعية.

وتتضمن الجلسة مناقشة استجوابي النائب شعيب المويزري لوزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد الناصر، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة المقدمين من محور واحد يتعلّق بعدم احترام المادة 99 من الدستور والمادة 121 من اللائحة الداخلية للمجلس.

محيي عامر وعلي الصنيدح