«لجنة الاشتراطات»: عودة أنشطة المطاعم والمقاهي من الأحد محل تقييم

• أحمد المنفوحي: تستقبل روادها من 5 صباحاً حتى 8 مساء... والطلبات الخارجية بعدها
• استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وإخضاع العاملين للفحص اليومي في المنزل والعمل

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:05
أصدرت اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية حزمة من التوصيات في اجتماعها الذي عقد أمس تمهيداً لتنفيذ قرار مجلس الوزراء إيذانا بإعادة فتح المطاعم والمقاهي اعتبارا من الأحد المقبل 23 الجاري.

وأعلن رئيس اللجنة والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي السماح بجلوس الزبائن بصالات المطاعم والمقاهي من الساعة 5 صباحاً حتى الساعة 8 مساء، والسماح بعد ذلك باستلام الطلبات فقط دون البقاء داخلها مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وقال المنفوحي ان عودة مزاولة انشطة المطاعم والمقاهي ستكون محل تقييم مراعاة للوضع الوبائي والذي على ضوئه سيتم اتخاذ الإجراءات تزامنا مع التدرج في العودة للحياة الطبيعية.

وأضاف أن اللجنة تواصل عملها في متابعة كل ما يصدر عن مجلس الوزراء بشأن الاشتراطات الصحية من قرارات وإجراءات في نطاق المهام الكفيلة بالتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد في مواجهة جائحة كوفيد 19.

وأوضح أن اللجنة حددت أوقات عمل المطاعم والمقاهي لاستقبال الزبائن شريطة تقيدها بالاشتراطات الصادرة من مجلس الوزراء الى جانب التزامها بنظام المواعيد وحجز الطاولات قبل الدخول الى المطعم او المقهى لمنع الازدحام داخل صالات المطاعم والمقاهي.

وأشار الى أن الاشتراطات الخاصة بمزاولة المطاعم والمقاهي تضمنت تطبيق عدد من الإجراءات من أبرزها استخدام وسائل الدفع الالكترونية لتجنب تداول العملات الورقية، بالإضافة الى إخضاع العاملين في المطاعم والمقاهي للفحص مع المراقبة الذاتية بشكل يومي في المنزل قبل الذهاب للعمل وكذلك فحصهم في مكان العمل مرة واحدة باليوم أو أكثر حسب مخالطتهم للزبائن.

محافظة الأحمدي تدشن الحملة التحفيزية للتطعيم ضد «كورونا»

دشنت محافظة الأحمدي، القسم الأول من الحملة التحفيزية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، والالتزام بالاشتراطات الصحية، تحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد. وترتكز الحملة، التي تتكون من قسمين، على خمسة محاور حيوية، لتعطي جرعة توعوية فاعلة لضمان تحقيق المناعة المجتمعية والوصول بالوطن والمواطنين والمقيمين إلى بر الأمان.

ويشارك في القسم الأول من الحملة، التي تحظي بدعم متواصل من البنك التجاري، في إطار حرصه على المسؤولية المجتمعية، 3 شخصيات، حيث يتناول رئيس مركز الوسطية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عبدالله الشريكة، في المحور والفيديو الأول، التطعيم بوصفه واجباً شرعياً، موضحاً الأسانيد من القرآن الكريم والسنة النبوية والموروث الإسلامي الثمين في هذا الصدد.

وفي المحور والفيديو الثاني يتناول الباحث في التراث الكويتي الأستاذ صالح المسباح، الرصيد الزاخر بالخبرة لأهل الكويت في مواجهة الأوبئة والكوارث بأنواعها.

أما المحور والفيديو الثالث فتتناول فيه الأستاذة بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. سهام القبندي، الشائعات كسلوك إنساني مذموم وضار إجمالاً، وما تنطوي عليه من مخاطر بالغة وإعاقة لعملية تلقي لقاحات كوفيد 19، من دون أي أسانيد علمية موثوقة.

وسيخرج إلى النور قريبا القسم الثاني من الحملة، الذي يتضمن المحورين الرابع والخامس ويتعلقان بالأهمية الكبيرة للقاحات والالتزام بالاحترازات الصحية المقررة أيضاً، سواء على صعيد تعزيز المناعة أو تقليص احتمالات الإصابة، أو الحيلولة دون حدوث المضاعفات الخطيرة أو الوفاة جراء «كورونا».

محمد الجاسم

back to top