1200 قطعة هوليوودية شهيرة في مزاد الشهر المقبل

منها قبعة «إنديانا جونز» وسيف توم كروز في «The Last Samurai»

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:00
كشفت هوليوود في تقارير عن تنظيمها مزادا في يونيو ويوليو تطرح فيه أكثر من 1200 قطعة هوليوودية شهيرة، منها مقتنيات وملابس الممثلة العالمية كاري فيشر التي أدت دور الأميرة ليا في فيلم "The Empire Strikes Back"، والسيف الذي استخدمه توم كروز في "The Last Samurai".

كما تُطرح القبعة المميزة لشخصية إنديانا جونز السينمائية الشهيرة للبيع بمزاد علني يقام الشهر المقبل في هوليوود، قبل فيلم جديد هو الأخير من السلسلة يتوقع عرضه في الصيف.

وقُدّر بما بين 150 و250 ألف دولار سعر القبعة التي صُممت خصيصاً للممثل هاريسون فورد، وقد اعتمرها عام 1984 عندما أدى دور عالم الآثار المغامر في فيلم "Indiana Jones and the Temple of Doom"، وهي ستعرض للبيع في 29 يونيو المقبل.

وتولت دار هربرت جونسون لتصميم القبعات إنتاج هذه القبعة، التي أوصى بها منتجو الفيلم قبل عام من بدء التصوير، على ما أفاد مدير دار بروب ستور للمزادات براندون ألينغر.

وروى أن فريق الإنتاج "لم يكتفِ بشرائها من رفوف متجر، بل دمجوا سمات عدد من القبعات في تصميم ما أصبح قبعة إنديانا جونز، التي تُعد بلا شك اليوم من أكثر القبعات شهرة في كل الأفلام".

ومن المقرر أن يتولى هاريسون فورد (78 عاماً) دور إنديانا جونز مجدداً الصيف المقبل في الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة.

ومن القطع المعروضة أيضاً العربة التي يقودها براد بيت في فيلم "Once Upon a Time in Hollywood"، والعصا السحرية والنظارات التي استخدمها دانيال رادكليف في الفيلمين الأخيرين من سلسلة "Harry Potter"، والتي تبرعت بها استديوهات وورنر براذرز، وسيعود ريعها لأعمال خيرية.

ولاحظ ألينغر أن القطع المستخدمة في الأفلام أصبحت مطلوبة أكثر فأكثر، وتزداد قيمتها بالنسبة لهواة الجمع. وأشار إلى أن قطعاً كخوذات ستورم تروبر التي بيعت في الماضي، ارتفعت أسعارها بالمزادات الأخيرة، إذ بات المزيد من الهواة يدركون أن بإمكانهم جمع أزياء سلسلة أفلام "Star Wars".

وبيع بالعام الفائت مقابل 287500 دولار زي لدارث فيدر استخدم للترويج لفيلم جورج لوكاس الشهير.

وقد يصل سعر "روبوت مسيّر" من أحدث أفلام "Star Wars" إلى 120 ألف دولار خلال المزاد الذي تنظمه "بروب ستور".

back to top