ليفربول يخطف المركز الرابع من ليستر سيتي

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:02
صلاح وفيرمينو يحتفلان بالهدف الأول في بيرنلي
صلاح وفيرمينو يحتفلان بالهدف الأول في بيرنلي
خطف ليفربول المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، من ليستر سيتي بأفضلية فارق الأهداف في المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الاخيرة من نهاية الموسم، بفوزه 3-صفر على مضيفه بيرنلي أمس الأول.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن ليستر (+24 مقابل +20)، ومتخلفًا بنقطة عن تشلسي الثالث. وسجل أهدف اللقاء البرازيلي روبرتو فيرمينو (43)، ناثانيال فيليبس (52)، والبديل أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (88).

واستفاد ليفربول على أكمل وجه من سقوط ليستر سيتي الثلاثاء امام تشلسي، ليخطف منه آخر المراكز المؤهلة لـ "الأبطال".

وفي المرحلة الأخيرة، يستقبل ليفربول فريق كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" امام الجماهير العائدة، حيث سيكون مرشحًا فوق العادة للفوز، فيما يستضيف ليستر سيتي نظيره توتنهام، بينما يحل تشلسي على أستون فيلا. وفي حال لم تحدث أي مفاجآت كبرى، سيلحق تشلسي وليفربول بقطبي مانشستر إلى دوري الأبطال، فيما سيفوّت ليستر للموسم الثاني تواليًا التأهل للبطولة الأوروبية الأهم في المرحلة الأخيرة. وخيّب توتنهام آمال جماهيره العائدة إلى الملعب للمرة الأولى بعد غياب 14 شهراً، بسقوطه أمام ضيفه أستون فيلا 1-2، ما يعقّد حظوظه بالتأهل للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل.

وحقق ارسنال فوزه الرابع تواليًا في الدوري على حساب مضيفه كريستال بالاس 1-3 بفضل هدفين في الوقت بدل الضائع، مبقيًا أيضًا على حظوظه الضئيلة بالتأهل للدوري الأوروبي.

back to top