علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن عملية غربة التظلمات المقدمة إلى قطاع الشؤون القانونية، الخاصة بعدم صرف مكافآت الأعمال الممتازة خلال 2020، أسفرت عن أحقية ما يزيد على 200 موظف وموظفة للمكافأة، من أصل 500 حالة بحثتها الإدارة المختصة بعناية، وقدّمت عبر الخدمة الآلية "كيو باركود" التي أطقتها الوزارة أخيراً لهذا الغرض.

وأوضحت المصادر، أن المبلغ الذي تم رصده لهؤلاء الموظفين يقدر بنحو 23 ألف دينار، مؤكدة أنه من منطق حرص الوزارة على عدم تعرض أي موظف للظلم وردّ الحقوق لأصحابها تمت مراجعة كل تظلم على حدة، للوقوف على مدى استحقاق صاحبه للصرف من عدمه، مشيرة إلى أنه تم رفع الأسماء، عقب تصفيتها واستبعاد غير الحاصلين على تقاييم سنوية "امتياز"، إلى الإدارة المالية لمباشرة الصرف.

Ad

تأجيل التدوير

في موضوع آخر، علمت "الجريدة" أنه تم تأجيل التدوير المرتقب في الوزارة، الذي من المتوقع أنه يشمل بعض المديرين، والعديد من المراقبين ورؤساء الأقسام، لاسيما في دور الرعاية الاجتماعية، من أسبوعين إلى 3 أسابيع، ليكون خلال يونيو المقبل.

ووفقاً لمصادر "الشؤون"، فإن الأسماء شبه جاهزة، غير أن الوزارة ارتأت التأجيل بعض الوقت لمزيد من التأني والتريث قبل صدور قرارات النقل، مؤكدة أن الأصل في التدوير تحقيق المصلحة العامة وفقا لمقتضيات العمل.

إلى ذلك، تستعد الوزارة ممثلة في قطاع التخطيط والتطوير الإداري، لافتتاح صالة أفراح "أولاد دشتي" في منطقة الدسمة، والمقامة على مساحة 800 متر مربع، والتي تعد معلماً إنشائياً جميلاً، لأنها شُيّدت وفق أحدث الطرز المعمارية، مع احتفاظها بالتراث الكويتي الأصيل.

وبينت المصادر، أن هذه الصالة من أصل 4 صالات جديدة، مقدمة من متبرعين، ستدخل الخدمة قريباً لتنضم إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً الموزعة على مناطق البلاد كافة، وتكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

جورج عاطف