أكدت وكيلة وزارة الاعلام، منيرة الهويدي أن "الوزارة أنهت كل استعداداتها للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الدائرة الخامسة المزمع إقامتها السبت القادم".

وقالت الهويدي لـ "الجريدة" إن "القطاعات المعنية بنقل وقائع تلك الانتخابات، اتخذت خطوات مباشرة فور إعلان موعد الانتخابات، بهدف نقل الحدث أولاً فأولاً، وذلك من خلال التغطية الإعلامية ومتابعة كل الإجراءات المصاحبة لها، بدءا من عملية تقديم المرشحين أوراق ترشحهم في مقر الإدارة العامة للانتخابات منذ اليوم الأول حتى اليوم الأخير، وصولا إلى يوم الاقتراع، إذ صاحبت هذه العملية الديمقراطية بث تقارير إذاعية وتلفزيونية وعلى الموقع الالكتروني والحسابات الرسمية للوزارة".

Ad

وأشارت إلى أن قطاعات الأخبار والبرامج السياسية، والهندسة، والإعلام الجديد، إضافة إلى قطاعي الإذاعة والتلفزيون، كثفت جهودها لهذا الحدث المهم، من خلال حشد كوادرها الوطنية في مختلف الأعمال الفنية والإدارية والهندسية لإظهار الانتخابات التكميلية بشكل يليق بمسيرة الكويت الديمقراطية، مبينة أن الوزارة اعتمدت خطة برامجية إعلامية خاصة ليوم الاقتراع، تبدأ قبل ساعة الانتخاب وتستمر حتى إعلان النتائج بشكل رسمي من اللجنة الرئيسية المعتمدة.

وبينت الهويدي أن "التغطية الاعلامية للانتخابات التكميلية ستكون في مستوى تغطية الانتخابات البرلمانية كما هو معهود من الفرق المعنية بالوزارة، لاسيما ان الوزارة ممثلة في تلفزيون وإذاعة الكويت، تتميز بنقل صورة حية ومباشرة موثقة بمعلومات وإحصاءات ونتائج سريعة وفورية في كل انتخابات سواء مجلس الأمة أو المجلس البلدي".

وأوضحت أنه "تم تشكيل فرق عمل لهذا اليوم الديمقراطي، بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة، وسيكون هناك استديو خاص لنقل عملية الاقتراع، والتواصل مع عدد من المراسلين والمندوبين الذين تم اختيارهم لرصد النتائج وتزويد الكنترول بها فور إعلانها".

وأردفت: حرصاً من الوزارة على إظهار الانتخابات بالشكل الذي اعتاده الجمهور، تم يوم أمس عمل بروڤة لآلية متابعة عملية الاقتراع من اللجان المخصصة لاستقبال الناخبين، وكذلك استقبال رسائل المراسلين المعنيين بتغطية الانتخابات.

محمد راشد