لجنة العاصمة في المجلس البلدي تقر تحديد أنشطة المرحلة الثانية من المنطقة الحرة

منطقة تجارية مهيأة من الطراز الحديث ونسبة الاستخدام للمطاعم والمقاهي 5%

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:04
لجنة العاصمة في المجلس البلدي
لجنة العاصمة في المجلس البلدي
وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على تنفيذ قرار مجلس الوزارء بشأن تغيير الاستعمالات وتحديد الأنشطة في المرحلة الثانية من المنطقة الحرة بمنطقة الشويخ، لتكون منطقة تجارية وأندية صحية وغيرها من الأنشطة، بشرط أن تكون نسبة الاستخدام 5% للمطاعم والمقاهي، وتكون منطقة مهيأة على الطراز الحديث.

وأكد رئيس لجنة العاصمة في المجلس البلدي، عبدالعزيز المعجل، أن اللجنة وافقت على إضافة دورين مواقف ومكتب في مبنى مواقف السيارات التابع لديوان المحاسبة بمنطقة الشويخ الإدارية، خلال اجتماعها أمس، مضيفاً أنها وافقت على الاتفاقية الاستشارية لتصميم وتنفيذ أعمال وتطوير الدائري الثاني والثالث وشارع دمشق، بعد حضور الهيئة العامة للطرق والنقل البري وعرضها للمشروع بنظام العرض المرئي، مؤكداً أنه سيتم توقيع عقود العمل قريباً.

وأشار المعجل إلى أن اللجنة وافقت على طلب وزارة المالية بشأن تصريح ترخيص مكاتب مؤقتة وتشوينات على أحد القسائم في منطقة شرق لخدمة أعمال مشروع بنك بوبيان، كما وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع ومصلى ومواقف سيارات في منطقة الشويخ الصناعية الثانية. وأوضح أن اللجنة وافقت على الكتاب المقدم من أحد الشركات العقارية بشأن مشروع العاصمة في منطقة المرقاب قطعة رقم 3، مع طلب اعتماد تعدد الانشطة التجارية في مشروع العاصمة بالأدوار العليا التي تلي الميزانين للقسيمة رقم 7 الواقع عليه المجمع التجاري.

ولفت المعجل إلى أنه تم رفض الكتاب المقدم من أحد المستشفيات الخاصة بشأن عمل دراسة تنظيمية ومرورية قبل إصدار تراخيص إنشائية للمباني ذات الكثافة السكانية في شارع بور سعيد بمنطقة بنيد القار، في حين تم طلب تقرير يتعلق بكتاب جمعية الفيحاء التعاونية بشأن طلب تخصيص جزء من حديقة الزعابي قطعة رقم 6. وقال إن اللجنة أحالت كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والجمعية، للبدء في تنفيذ المشروعات الخاصة بطرق تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة إلى لجنة المعالم التاريخية في البلدي.

محمد الجاسم

توقيع عقود لتطوير الدائريين الثاني والثالث وشارع دمشق... قريباً المعجل
back to top