الشيخ د.باسل الصباح: توفير الدعم للمبتعثين ومرضى العلاج بالخارج

• شدد لدى تفقّده عيادة المسافر بـ «الطب الإسلامي للتطعيم» على ضرورة استدامة الخدمة
• توافر تخصصات التدريب للأطباء الكويتيين في الجامعات الكندية

نشر في 22-05-2021 | 15:21
آخر تحديث 22-05-2021 | 15:21
No Image Caption
شدد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على ضرورة استدامة الخدمة المقدمة في عيادة المسافر، كما وجّه بتوفير الدعم اللازم لاستمرار خدمة الطلبة المبتعثين ومرضى العلاج بالخارج.
تفقّد وزير الصحة د. باسل الصباح، أمس، عيادة المسافر بمركز الطب الإسلامي للتطعيم بمنطقة الصباح الطبية والمخصصة لتطعيم مرضى العلاج بالخارج ومرافقيهم والطلبة المبتعثين، وذلك للاطمئنان على سير العمل فيها.

رافق وزير الصحة في الجولة وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، ومدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد الشطي، في تصريح، أن الوزير أبدى تقديره للجهود المبذولة في العيادة، مبديا بعض الملاحظات.

وذكر أن الوزير شدد على ضرورة استدامة الخدمة المقدمة، كما وجّه بتوفير الدعم اللازم لاستمرارية خدمة الطلبة المبتعثين ومرضى العلاج بالخارج.

وأضاف أن عيادة المسافر للتطعيم بمركز الطب الإسلامي بمنطقة الصباح التخصصية الطبية جاءت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الأخير لإعفاء بعض الشرائح من التطعيم للسفر، والتي شملت المرضى المسافرين للعلاج والطلبة المبتعثين، والأمهات الحوامل والشرائح العمرية المستثناة وغيرها.

وقدّر الشطي كل الجهود المبذولة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف المشتركة في تمنيع المجتمع بالسرعة القصوى الممكنة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة دشنت الأسبوع الماضي عيادة المسافر، التي بدأت في استقبال مرضى العلاج بالخارج للحصول على اللقاحات، والذين يتم تحويلهم بناء على نماذج معتمدة من إدارة العلاج بالخارج تحوي أسماء المرضى ومرافقيهم، لافتا إلى أن العيادات تستقبل كذلك المبتعثين والدارسين بالخارج، بعد تقديم ما يثبت ذلك.

وذكر أن العيادة تهدف إلى التسهيل على الطلبة لمتابعة دراستهم وعلى المسافرين المرضى للعلاج واختصار إجراءات الحصول على لقاحات «كوفيد - 19»، مشيرا إلى أنها تعمل من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء طوال الأسبوع، بما فيها أيام العطلة الإسبوعية.

تدريب الأطباء

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة توافر تخصصات للتدريب الطبي للأطباء البشريين الكويتيين العاملين في الوزارة بالجامعات الكندية خلال يوليو 2022.

وقال معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز)، في بيان صحافي، إن شروط تقديم الطلب هي اجتياز سنة الامتياز بنجاح قبل 31 مارس 2022 وألا يكون المتقدم مقيدا بأي برنامج تدريب تخصصي آخر، محليا أو خارجيا، أو لديه قبول في أي جامعة أخرى، أو يكون في بعثة وقت تقديم الطلب.

وأشار «كيمز» إلى أن من شروط التقديم أيضا أن يكون المتقدم مجتازا لامتحان المعادلة الكندية بنجاح، على أن يتم إرفاق النتيجة وكشف تفصيل الدرجات مع الطلب عند التقديم، أو ما يفيد تقديمه طلب إجراءات امتحان المعادلة الكندية في الفترة حتى يونيو 2021، وأن يكون مستوفيا لشروط الابتعاث الخاصة بديوان الخدمة المدنية والقرارات المنظمة للابتعاث الخاصة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وأكد المعهد أنه سيتم استقبال طلبات الابتعاث عن طريق الموقع الإلكتروني اعتبارا من اليوم وحتى نهاية السبت 19 يونيو المقبل.

عادل سامي

وزير الصحة أعرب عن تقديره للجهود المبذولة وأبدى بعض الملاحظات الشطي
back to top