هوغو مويانو: يجب تجنب إقامة «كوبا أميركا» في الأرجنتين

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:02
نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رئيس نادي إندبندينتي هوغو مويانو
نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رئيس نادي إندبندينتي هوغو مويانو
اعتبر نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم رئيس نادي إندبندينتي هوغو مويانو، أمس، أنه "يجب بذل جهد لتجنب إقامة بطولة كوبا أميركا حاليا في الأرجنتين"، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما دفع الحكومة مؤخرا إلى تشديد القيود الصحية.

وقال مويانو، في حوار مع محطة إذاعية، "أنا لست متخصصا في أمور الصحة، لكنني أعتقد أنه يجب بذل جهد لتجنب إقامة كوبا أميركا حاليا في الأرجنتين. لأن الحياة تأتي أولا".

وطلبت كولومبيا أمس تأجيل بطولة كوبا أميركا، المقرر أن تقام في ذلك البلد وفي الأرجنتين بين 13 يونيو و10 يوليو، لكن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) رفض الطلب.

وأعلن "كونميبول" أن المباريات التي كانت ستقام على الأراضي الكولومبية (بما في ذلك النهائي) ستعاد جدولتها، وسيتحدد مكان إقامتها في ضوء الأزمة الاجتماعية التي يمر بها هذا البلد.

وأضاف مويانو: "في كثير من الأحيان تتدخل عقود البث التلفزيوني والجهات الراعية، وهذا يجعل تعليق الأنشطة صعبا، لأنها قضايا معقدة من الناحية الاقتصادية. يجب بذل جهد لمرافقة الحكومة الوطنية في هذه الخطوة وإنقاذ الأرواح".

من جانب آخر، أعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز الخميس اعتماد تشديد صارم للقيود الصحية، في ظل مواجهة الموجة الثانية من جائحة كوفيد 19، متابعا: "نحن نمر بأسوأ لحظة منذ بدء الوباء. تشير جميع البيانات العلمية إلى أن المشكلة اليوم خطيرة للغاية في الأرجنتين".

back to top