بشار تقي ومحمود علي يسبقان وفد «يد» السماوي إلى الدوحة

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:05
مدرب فريق السالمية د. أحمد فولاذ
مدرب فريق السالمية د. أحمد فولاذ
غادر نجم الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية بشار تقي أمس الأول إلى الدوحة وسيلحق به غداً زميله في الفريق محمود علي، لقضاء فترة الحجر الصحي هناك؛ تطبيقاً للاشتراطات الصحية المعمول بها في قطر، وتمهيداً لانضمامهما لوفد الفريق الذي سيبدأ معسكره هناك يوم الجمعة المقبل استعداداً للبطولة الآسيوية 23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقرر أن يستضيفها نادي الوحدة السعودي خلال الفترة من 12 حتى 21 يونيو المقبل.

وأكد مدرب فريق السالمية د. أحمد فولاذ، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الجهاز الفني للسماوي يحاول تطبيق القرارات الخاصة بالحجر المؤسسي في قطر بما يتماشى مع ظروف اللاعبين للم شمل الفريق في نسق واحد خلال المعسكر، موضحاً أن اللوائح تنص على أن اللاعبين المطعمين ضد الفيروس ومضى على تطعيمهم 5 أسابيع لا يشملهم الحجر المؤسسي، ومن لم يكمل المدة بعد التطعيم فلابد من خضوعه للحجر المؤسسي لاستكمالها قبل الانضمام لباقي زملائه في تدريبات الفريق بالدوحة.

وأشار فولاذ إلى أن المحترفين اللذين تعاقد معهما السالمية للبطولة الآسيوية وهما المصري إسلام حسن والإيراني سجاد استكي سيتوجهان إلى الدوحة مباشرة الثلاثاء المقبل لقضاء فترة الحجر هناك قبل الانضمام إلى تدريبات الفريق.

مسحتا «PCR»

وذكر أن وفد الفريق سيجري مسحتي PCR الأولى في الكويت الأربعاء المقبل قبل السفر إلى قطر، والثانية في الدوحة قبل مغادرة الوفد بيومين إلى مدينة جدة السعودية المقرر 10 يونيو المقبل تطبيقاً للاشتراطات الصحية في البلدين.

محمد عبدالعزيز

back to top