«فزعة الأقصى» تجمع 2.33 مليون دينار في 24 ساعة

هلال الساير دعا إلى المشاركة في حملة التبرع «معك يا فلسطين»

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:02
 رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، د. هلال الساير
أسفرت حملة التبرعات «فزعة الأقصى» التي أطلقتها الجهات الخيرية المشاركة في إغاثة الشعب الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، عن جمع 2.33 مليون دينار خلال 24 ساعة.

وتأتي الحملة، التي شارك خلالها 58966 متبرعاً، تجسيداً للدور الرائد والأصيل للكويت، حكومة وشعباً، ووقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية، لتخفيف معاناة هذا الشعب الشقيق، والارتقاء بالمستوى الإنساني جراء الاعتداءات الإسرائيلية، التي شهدتها القدس وغزة، وبعض المدن الفلسطينية.

وفقاً للجهات المشاركة، ستوجه الأموال المجموعة خلال الحملة للصرف على الجوانب الصحية والغذائية والإيوائية للمتضررين هناك، مؤكدين أن الحملة، التي تستمر حتى 18 المقبل، سوف تحقق مردوداً عالياً يليق بحجم القضية وأهلها المنكوبين، على قدر همّة وشهامة أهل الكويت وصمود الأشقاء الفلسطينيين.

الهلال الأحمر

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، د. هلال الساير، أن عطاء الكويت مستمر عبر الجمعية، لتقديم كل الاحتياجات الإغاثية للأشقاء في غزة، بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقال الساير، في تصريح لـ«كونا»، أمس الأول، إن قطاع غزة من أولويات «الهلال الأحمر»، التي تسعى إلى توفير كل المتطلبات الإغاثية العاجلة له، مناشدا أهل الخير في الكويت؛ أفرادا ومؤسسات وتجارا، دعم الشعب الفلسطيني في غزة، من خلال التبرع لحملة «معك يا فلسطين».

وأضاف أنه منذ العدوان الغاشم على قطاع غزة أخذت الجمعية على عاتقها تخفيف المعاناة عن المنكوبين في قطاع غزة ودعمهم، من خلال توزيع السلات الغذائية، والتبرع بسيارتي إسعاف للهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكر أن فريقا ميدانيا من الجمعية سيتوجه اليوم عبر طائرة إغاثة محمَّلة بالأدوية والمستلزمات الصحية إلى قطاع غزة، بالتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر المصري، لتوزيع المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع والوقوف على احتياجاتهم.

وقال الساير إن المساعدات تهدف إلى تأمين احتياجات المستشفيات في غزة لعلاج الجرحى في إطار العمل الإنساني الذي تنتهجه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة الشعوب المنكوبة بمختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الجمعية فتحت باب التبرع عبر موقعها الإلكتروني، أو من خلال زيارة مقرها للتبرع عبر الـ«كي نت»، موضحا أن قطاع غزة يحتاج إلى تدخل إغاثي عاجل لتقديم كل أنواع الإغاثة الصحية والطبية للمرضى والمصابين والأطفال المهددين بإعاقات جسمانية جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الكويت تتابع بقلق شديد التداعيات الناتجة عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يواجه ظروفا إنسانية أقل ما توصف بأنها مأساوية.

جورج عاطف

back to top