الجمعية الكويتية لحماية البيئة تدعو لوقف التعديات

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:00
أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس
أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس
دعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة المواطنين والمقيمين الى المحافظة على مكونات التنوع البيولوجي في البلاد.

وشددت الجمعية، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي تحتفل به دول العالم سنويا يوم 22 من شهر مايو، على ضرورة تجنب التعديات والانتهاكات بحق الحياة الفطرية بكافة أبعادها الطبيعية.

وقال أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس إن الاحتفالات العالمية بيوم التنوع البيولوجي تتواكب هذه الأيام مع الانتهاء من عرض حلقات برنامج الجمعية «كل يوم يال 2» والذي عرض اخيرا عبر شاشة تلفزيون الكويت ضمن خطته البرامجية الرمضانية الاخيرة.

وأشار الى ان الجمعية تحمل سجلا حافلا في مجال الدعوة الى المحافظة وحماية مكونات التنوع البيولوجي في دولة الكويت، ونشر صحيح التوعية والثقافة البيئية والعلمية بهذا الخصوص من خلال إطلاقها وخلال 7 سنوات متواصلة للسلسلة الوثائقية لرصد وتوثيق الحياة الفطرية في دولة الكويت والمشمولة ببرامج «كل يوم طير، كل يوم نبتة، كل يوم سمكة، كل يوم كشتة 1 و2، وأخيرا برنامج كل يوم يال بجزأيه الأول والثاني».

وأوضح أن برنامج كل يوم طير ركز على تقديم معلومات عن 30 نوعا من الطيور الصغيرة واللحمة والبحرية والمهاجرة والمستوطنة في البلاد من بين نحو 409 أنواع طيور في دولة الكويت، لافتا الى أن برنامج كل يوم نبتة تناول نباتات فطرية معمرة واخرى حولية تظهر في مواسم الامطار، مستعرضا نباتات الكويت التي تبلغ 400 نوع بين معمر وحولي.

عادل سامي

back to top