الأمير: فلسطين قضيتنا الأولى

• «نرحب باتفاق وقف إطلاق النار وأعمال العنف في القدس والعدوان الإسرائيلي على غزة»
• «مع الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للشرعية الدولية»
• محمود عباس: نعتز بجهود الكويت ومواقفها التاريخية المناصرة لحقنا العادل
• إسماعيل هنية: بالغ الشكر والتقدير على المواقف الكويتية الداعمة لنا في مختلف المحافل

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:10
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد - محمود عباس - إسماعيل هنية
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد - محمود عباس - إسماعيل هنية
أكد سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أن القضية الفلسطينية كانت ومازالت قضية دولة الكويت الأولى، مشدداً سموه على وقوف الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأعرب سموه، خلال اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، عن ترحيبه بالاتفاق الذي تم التوصل إليه لوقف إطلاق النار وأعمال العنف في مدينة القدس والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مجدداً تأكيد الدعم الثابت واللامحدود للقضية الفلسلطينية العادلة التي تعد من أهم ركائز السياسة الكويتية والعربية والإسلامية.

وفي اتصال مماثل تلقاه سموه من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكد أن لتلك القضية مكانة مركزية في عالمنا العربي والإسلامي، معرباً عن تمنياته للشعب الفلسطيني الشقيق بالأمن والسلام والعزة والنصر.

من جانبه، أعرب عباس عن بالغ شكره وتقديره لجهود الكويت، قيادة وشعباً، التي تجسدت من خلال مواقفها التاريخية الراسخة والمساندة للقضية في جميع المحافل العربية والإسلامية والدولية، معرباً عن اعتزازه الكبير بمختلف الجهود الرسمية والشعبية لدولة الكويت ومناصرتها للحق الفلسطيني العادل.

بدوره، عبر هنية عن شكره وتقديره للمواقف الكويتية الراسخة والداعمة للقضية، ومناصرة الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الرسمية والشعبية، ودعم الكويت لكل الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط، وضمان التزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بها، متمنياً لصاحب السمو موفور الصحة ودوام العافية، ولدولة الكويت وشعبها كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

back to top