جلسة الاستجوابات... تطير

• الحكومة لن تحضرها اليوم وستُرفع قبل افتتاحها... والأنظار على الجلسة العادية
• تنظيم جيد لـ «التكميلية» وحضور ضعيف
• عبدالله الرومي: الناخبون متمسكون بالديمقراطية
• ثامر العلي: القيادة حرصت على خروج الاستحقاق بصورة تناسب مكانة الكويت
• باسل الصباح: العملية الانتخابية سارت بشكل ممتاز ومنظم

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:09
ثامر العلي خلال تفقده إحدى لجان الانتخابات أمس (تصوير عوض التعمري)
ثامر العلي خلال تفقده إحدى لجان الانتخابات أمس (تصوير عوض التعمري)
وسط ترجيحات بعدم انعقاد جلسة مجلس الأمة اليوم المخصصة لمناقشة 3 استجوابات بناء على طلب قدمه 12 نائباً، إذ أفادت مصادر نيابية بأن الحكومة لن تحضرها، ينتظر الأعضاء تسلم جدول أعمال الجلسة العادية المقررة بعد غدٍ، والتي ستكون على موعد (في حال انعقادها) مع تأدية نائب جديد اليمين الدستورية، بعد أن عاشت الدائرة الانتخابية الخامسة، أمس، عرساً ديمقراطياً لاختياره مكان العضو المبطلة عضويته من المحكمة الدستورية د. بدر الداهوم.

ولم تكن فرحة العرس كاملة، إذ شهدت الانتخابات التكميلية، التي أجريت وسط إجراءات صحية احترازية مشددة حفاظاً على سلامة الناخبين، إقبالاً ضعيفاً جداً، خصوصاً في الفترة الصباحية، وعلى عكس حرارة الطقس الساخنة أمس، جاءت أجواء المشاركة باردة.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي أن حرص الناخبين على المشاركة في هذا الطقس وفي ظل الجائحة «يدل على تمسكهم بالحياة الديمقراطية والدستور الكويتي»، مشيراً إلى أن هناك التزاماً بالتباعد، ولبس الكمامات، وبكامل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

بدوره، أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي حرص القيادة السياسية على خروج الانتخابات التكميلية البرلمانية بصورة تناسب مكانة دولة الكويت إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أن الانتخابات تجسيد فريد للتواصل الإيجابي بين القيادة والشعب ومثال حي على المشاركة الفاعلة للمواطنين في صياغة حاضره واستكمال ملامح مستقبله.

وخلال تفقده سير عملية الاقتراع في لجنة مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب بمنطقة جابر العلي، المخصصة للمصابين بالفيروس، أكد وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أن الانتخابات تسير بشكل ممتاز ومنظم، لافتاً إلى أنها «جزء من ديمقراطيتنا في الكويت التي نعتز ونفتخر بها».

أما مستشار اللجنة الأصلية في روضة بن حيان بمحافظة الأحمدي حمد المديرس، فأكد أن الفترة الصباحية شهدت إقبالاً ضعيفاً من الناخبين لاسيما النساء.

● محيي عامر ومحمد الشرهان وفهد تركي

back to top