الشيخ د.باسل الصباح بحث التوزيع العادل للقاحات مع وزراء الصحة العرب

شارك في اجتماع الدورة الـ 55 افتراضياً وناقش الأوضاع الصحية بالأراضي الفلسطينية

نشر في 23-05-2021 | 15:26
آخر تحديث 23-05-2021 | 15:26
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الاجتماع
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الاجتماع
شارك وزير الصحة د. باسل الصباح في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ 55، والذي ناقش الاستراتيجية العربية لإتاحة وتوزيع اللقاحات والتصدي لجائحة كورونا المستجد والأحوال الصحية بالأراضي المحتلة.

وأكد وزير الصحة، في تصريح صحافي، أن وزراء الصحة العرب ناقشوا العديد من الموضوعات، من أبرزها مشروع الاستراتيجية العربية وإجراءات التصدي لجائحة كورونا المستجد وآلية الحصول على اللقاحات وضمان التوزيع العادل لها على الدول العربية.

وأضاف أن وزراء الصحة العرب ناقشوا أيضاً تقريراً عن الأحوال الصحية بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل والمجلس العربي للاختصاصات الطبية والكلمة الموحدة، التي ستلقى باسم وزراء الصحة العرب باجتماعات الدورة رقم 74 لجمعية الصحة العالمية، التي من المقرر أن تعقد بالتواصل المرئي خلال الفترة من 24 مايو وحتى الأول من يونيو.

وذكر الصباح أن المجلس ناقش أيضاً تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب للعامين 2021 و2022.

وشدد وزير الصحة على أهمية الاجتماع الوزاري للتنسيق وتبادل الخبرات بين وزارات الصحة بالدول العربية، بما يعزز قدرات النظم الصحية بالدول العربية للتصدي للتحديات المختلفة ويدعم الخطط والبرامج التنموية ذات العلاقة بالصحة بالدول العربية.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية د. رحاب الوطيان شاركا في حضور الاجتماع الافتراضي.

عادل سامي

back to top