ولايات هندية توقف تطعيم الصغار بلقاح كورونا.. لنقص الإمدادات

نشر في 23-05-2021 | 16:38
آخر تحديث 23-05-2021 | 16:38
ولايات هندية توقف تطعيم الصغار بلقاح كورونا
ولايات هندية توقف تطعيم الصغار بلقاح كورونا
أكد مسؤولون إقليميون اليوم الأحد توقف عدة ولايات هندية عن إعطاء الفئات العمرية من 18 عاماً حتى 44 عاماً اللقاح ضد فيروس «كورونا» في ظل نقص إمدادات اللقاحات.

وتشمل الولايات التي أوقفت تطعيم هذه الفئات العمرية تشاتيسجار ودلهي وكارناكاتا وماهراشترا وراجسثان، وجميعها من ضمن الولايات الأكثر تضرراً من الموجة الثانية لجائحة «كورونا».

وتسجل الهند أكثر من 300 ألف حالة إصابة وحالات وفاة تتراوح ما بين 3000 و4000 حالة منذ منتصف أبريل الماضي، ويقول الخبراء إنه من المرجح أن تكون الارقام أعلى بكثير.

وقد تراجعت حالات الاصابة اليومية بالفيروس خلال الأسبوع الماضي، ولكن حالات الوفاة مازالت مرتفعة.

ويواجه الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عاماً أو أكثر صعوبة في الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في عدة مناطق، حيث مازال عدد من مراكز التطعيم مغلقة في مدن مثل دلهي ومومباي وبوني، وكُتب على أبوابها إن اللقاحات قد نفدت.

وكان عدد جرعات اللقاحات التي يتم توزيعها قد تراجع خلال الشهر الماضي من 3.2 مليون جرعة في 26 أبريل الماضي إلى 2.4 مليون جرعة في 11 مايو، حتى وصلت إلى 1.5 مليون جرعة أمس السبت، بحسب بيانات الحكومة.

وقال ممثلو الحكومة الاتحادية إن نقص إمدادات اللقاحات أمر مؤقت، وأنه سوف يكون هناك نحو ملياري جرعة من اللقاحات متاحة خلال الفترة من يونيو وديسمبر المقبلين.

وشكك الخبراء في هذه التقديرات، مشيرين إلى أن هناك أربعة لقاحات اعتمدت عليها الحكومة كأساس لوضع توقعاتها مازالت قيد التجارب السريرية.

back to top