لجنة الجهراء في المجلس البلدي توافق على تخصيص 3 مواقع لسكن العمال غرب مدينة الحجاج

حمود العنزي طالب باستحداث منظومة متكاملة للسكن الجماعي

نشر في 24-05-2021
آخر تحديث 24-05-2021 | 00:02
جانب من اجتماع لجنة الجهراء في المجلس البلدي
جانب من اجتماع لجنة الجهراء في المجلس البلدي
وافقت لجنة الجهراء في المجلس البلدي على تخصيص ثلاثة مواقع غرب مدينة الحجاج، شمال مدينة الجهراء، لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة بمساحة 150 ألف متر مربع لكل موقع.

وقال رئيس اللجنة حمود العنزي، في تصريح صحافي، إن موافقة اللجنة جاءت استجابة لقرار مجلس الوزراء، ودعما لجهوده في موضوع العمالة الوافدة، مطالبا باستحداث منظومة متكاملة للسكن الجماعي، تضمن وجود حلول وتشريعات بلدية ولوائح بناء تدعم اقتصاديات السكن الجماعي، وكذلك تقدم برنامجا يتضمن السكن الجماعي سريع البناء وربطه باحتياجات السوق وتعاقدات عقود العمالة الحكومية.

وشدد العنزي على أن سكن العمالة الوافدة يمثل تحديا كبيرا يضغط على النطاق الحضري ومناطق السكن الخاص، مشيرا الى أن هذا التحدي يكثف فرصة إعادة تنظيم التركيبة السكانية وايجاد مشاريع ذات موارد ممتازة.

وأفاد بأن لجنة الجهراء وافقت على توسعة محطة الكهرباء الرئيسية في الجهراء، مما يعزز كفاءة توسيع الشبكة الكهربائية في المحافظة، كما وافقت على تخصيص مسجدين في منطقة العبدلي الزراعية، مبينا أن الموافقات شملت موقع تشوين ومكاتب لوزارة الأشغال العامة ضمن مشروع تشغيل وصيانة شبكة خزانات المياه المعالجة في منطقة الصليبية.

وأضاف أن اللجنة أحالت تخصيص 3 مواقع في منطقة الشدادية ضمن محافظة الجهراء لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة، وكتاب الهيئة العامة لشؤون الزراعة بشأن إنشاء مزرعة للاستزراع السمكي في منطقة الصبية إلى اللجنة الفنية، وطلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الموافقة على ارتفاع مباني مجمع كليات ومعاهد ضمن حدود محافظة الجهراء بارتفاع خمسة طوابق إلى الجهاز التنفيذي، من أجل تحديث الدراسة المرورية بشأن الزيادة، وتحديد الارتفاعات وتسليم المخططات.

محمد الجاسم

سكن العمالة الوافدة يمثل تحدياً كبيراً يحتم إعادة تنظيم التركيبة السكانية العنزي
back to top