وزير الصحة: مواكبة المستجدات لتحديث الاستراتيجيات الصحية

شارك في أعمال الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية

نشر في 24-05-2021 | 16:23
آخر تحديث 24-05-2021 | 16:23
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن مشاركة الكويت في أعمال الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية بجنيف تستهدف مواكبة المستجدات العالمية لوضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الصحية ضمن خطة التنمية بالبلاد.

وقال الوزير، في تصريح اليوم، على هامش ترؤسه وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة التي انطلقت اليوم، وتستمر حتى مطلع يونيو عبر تقنية التواصل المرئي، إن جدول الأعمال يتضمن مناقشة عدة موضوعات في مقدّمتها التصدي لجائحة كورونا وتعزيز أنظمة الترصد والاستجابة ضمن استراتيجيات طوارئ الصحة العامة.

وأضاف أن الاجتماعات ستناقش دور النظم الصحية في التصدي للعنف واستراتيجيات صحة الأمومة والطفولة والمراهقين والسلامة البيولوجية في المختبرات الطبية، إضافة إلى مناقشة تقرير خاص بالأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.

وأوضح أن جدول الأعمال يتضمن أيضاً الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المُعدية وتغيّر المناخ وتأثيراته على الصحة وتقارير المتابعة عن التقدم المحرز نحو بلوغ الغايات المتعلقة بالصحة ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش كذلك الخطط العالمية للتمنيع ومتابعة التخلص من شلل الأطفال، إلى جانب الموضوعات الإدارية والمالية المتعلقة بأداء المنظمة وخطط تطويرها.

وأكد وزير الصحة أنه من المقرر أن يقام يوم 28 الجاري احتفال على هامش اجتماعات المنظمة بتسليم جائزة المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في مجالي رعاية صحة المسنين وتعزيز الصحة للفائز بها هذا العام، وهو معهد علم الشيخوخة في الصين.

وشدد على حرص الكويت على تعزيز العلاقات مع منظمة الصحة العالمية والمشاركة الفعالة باجتماعاتها وتبادل الخبرات مع مستشاريها والوفود المشاركة من الدول المختلفة، معرباً عن اعتزازه بما تم تحقيقه من إنجازات قامت بتوثيقها بالمؤشرات تقارير منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية.

back to top