أعلن القائمون على جوائز بيلبورد ​Billboard Music Awards​ الفائزين بالجوائز في حفل استثنائي ليلة أمس الأول بحضور باقة من ألمع نجوم الموسيقى العالمية.

ورغم حصول المغنية الشهيرة بينك على جائزة إيقونة Billboard، فإن المغني العالمي ​ذا ويكند استطاع ​أن يحقق إنجازا استثنائيا باستحواذه على 10 جوائز في 10 فئات مختلفة.

Ad

وصعدت بينك لتسلّم الجائزة مع ابنتها ويليو ساجي، 9 أعوام، وذلك على منصة الحفل الذي أقيم في مسرح مايكروسوفت في لوس إنجلس، وقدّمه المغني نيك جوناس.

وحصل ذا ويكند على 10 جوائز من بينها أفضل ألبوم وأفضل أغنية، كما حاز جائزة أفضل فنان، وأفضل مغنّ وصاحب أفضل أغنية ضمن 100 أغنية، وأفضل فنان مطلوب عبر الراديو.

وحازت المغنية ​تايلور سويفت​ جائزتي أفضل فنانة وأفضل مغنية شابة، فيما حصل مغني الراب الراحل بوب سموك على جائزة أفضل ألبوم في قائمة أفضل ألبومات بيلبورد الـ200 عن ألبوم "شوت فور ذا ستارز، إيم فور ذا مون".

وكان سموك (20 عاما) قد قتل في لوس أنجلس العام الماضي بعد اقتحام منزله. وتسلمت أودري جاكسون، والدة سموك، الجائزة، ووصفت ابنها بــ "المحارب".

وحاز فريق "BTS" الكوري الجنوبي 3 جوائز، وهو أكبر عدد جوائز تفوز بها الفرقة في الحدث على الإطلاق، حيث فازت بجوائز أفضل مجموعة، وأفضل فنان من حيث مبيعات أغان عن أغنيتها أغنية "ديناميت" وأفضل فنان محبوب على مواقع التواصل الاجتماعي.

واختتم فريق الإخوة جوناس الحفل بعرض قدّموا من خلاله أغاني "ليف بيفور يو لاف مي" و"ونلي هيومان".

وحصل المغني الكندي ديريك على جائزة فنان العقد، وصعد لتسلّم الجائزة ومعه ابنه أدونيس (3 سنوات).

إطلالات الفنانات

وعلى مستوى إطلالات الفنانات، فقد اعتمدن تصاميم أنيقة، لكن في الوقت نفسه جريئة ومنهن بريانكا شوبرا التي اختارت إطلالة فيها الكثير من الجرأة، فأطلّت بفستان حمل توقيع Dolce & Gabbana تميّز بلونه الذهبي البراق زينته بحزام ذهبي عريض عند الخصر.

وأطلت غابرييلي يونيون بفستان أبيض اللون من Prada، تميّز بقصته الضيقة ذات الأسلوب الطويل، وتميّزت النجمة ساويتي بإطلالة تقليدية، لكن ذات لون قوي جداً، فاعتمدت فستاناً من Giambattista Valli تميّز بلونه البرتقالي البارز، ونسقت الفنانة الأميركية أليشيا كيز إطلالة مفعمة بالأنوثة، فأطلت بكروب توب مع سروال بالخصر العالي وكاب طويل من علامة Valentino.

بدورها، أطلت دوغا كات بتوب ذات قصة مبتكرة وسروال بالأبيض والأسود من علامة Balmain.