إطلاق اسم «البدع» على قطعة 13 بالرميثية

استقطاع 4 آلاف م2 من مدرسة زينب الابتدائية لاستغلاله حديقة عامة

نشر في 25-05-2021
آخر تحديث 25-05-2021 | 00:00
المجلس البلدي
المجلس البلدي
وافقت لجنة محافظة حولي في المجلس البلدي على إطلاق اسم منطقة «البدع»، بدلاً من منطقة الرميثية على قطعة 13، كما وافقت على طلب وزارة الداخلية تعديل قرار المجلس البلدي الخاص بالسوق المركزي لجمعية الشرطة الاستهلاكية في منطقة الزهراء.

وقال رئيس لجنة حولي عبدالله الرومي إن اللجنة أبقت على الجدول الاقتراح المقدم بشأن إنشاء مركز شباب جنوب السرة بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب، في حين أحالت إلى الجهاز التنفيذي طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية في منطقة الرميثية قطعة 13 البدع.

وأكد الرومي أن اللجنة وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع لمصلى دائم في منطقة الجابرية قطعة 7 بمساحة 150 متراً مربعاً، مردفاً: كما وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تغيير تخصيص نشاط حضانة أطفال الواقعة في مركز مشرف إلى مركز صحي متكامل في المنطقة.

مشروع الواجهة البحرية

وأشار إلى أنه تم تأجيل إضافة مكونات مشروع الواجهة البحرية في المرحلة الخامسة «مارينا مول» في حين تمت الموافقة على الطلب المقدم من وزارة الصحة بشأن الأنشطة الواردة بقرار المجلس البلدي المتعلق بالمساحة المجاورة لمشروع أحد المستشفيات الخاصة.

ولفت إلى أن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي كتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن طلب الموافقة على إنشاء مبنى المتحف الشخصي للفنان سامي محمد، مستطردا: كما أحالت طلب جمعية مشرف التعاونية بشأن إنشاء مركز خدمة سيارات وديوانية لكبار السن وفرع غاز وفرع جملة وتموين في ضاحية مبارك العبدالله، إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقارير بشأنه.

من جانب آخر، وافقت لجنة تقصي الحقائق في المجلس البلدي برئاسة عبدالعزيز المعجل على اقترح نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن استقطاع مساحة لا تقل عن 4 آلاف متر مربع من مدرسة زينب الابتدائية للبنات لاستخدامه حديقة عامة محاطة بمضمار للمشي في منطقة الدعية السكنية، بحضور ممثل وزارة التربية.

محمد الجاسم

back to top