أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء المساهمة في تكاليف اجراء 14 عملية قلب مفتوح لأطفال من اللبنانيين واللاجئين السوريين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية انور الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن «مشروع دعم عمليات القلب المفتوح للأطفال هو جزء من المنظومة الصحية التي تقدمها الجمعية للبنانيين واللاجئين السوريين لمساعدتهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة».

Ad

وأشار إلى حرص الجمعية على تقديم الدعم للفئات الاجتماعية الضعيفة بتنويع التقديمات الإنسانية من صحية وغذائية وعينية وغيرها.

بدوره، أكد رئيس بعثة الهلال إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ «كونا» اهتمام الجمعية بتنفيذ المشاريع الإنسانية التي من شأنها أن تدعم قدرة المحتاجين على تحمل تكاليف الظروف المعيشية التي تزداد حدة وصعوبة.

وأشار إلى أن العمليات التي تجرى تطال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و12 سنة وأن المبالغ التي تتم المساهمة بها هي من تبرعات الشعب الكويتي.

من جهته، ثمن مدير مستشفى «راشيا» الحكومي الدكتور ياسر عمار في تصريح مماثل لـ «كونا» المبادرة الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع كلفة عمليات القلب المفتوح.

وقال إن «هذا المستشفى هو المستشفى الحكومي الأول الذي يجري هذا النوع من العمليات وبسبب الدعم المقدم نتمكن من مساعدة ما أمكن من الأطفال الذين يحتاجون إلى هذه العمليات ولا تسمح الإمكانات المادية لذويهم بإجرائها».

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس تقديم نصف مليون دولار أمريكي لوزارة الصحة اللبنانية لتوفير اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس «كورونا» إلى اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.