علي ششتري: «شبح المقبرة» على مسرح الحملي يونيو المقبل

كشف عن استعداده لتصوير مسلسل للمؤلف رازي الشطي

نشر في 26-05-2021
آخر تحديث 26-05-2021 | 00:00
الفنان علي ششتري
الفنان علي ششتري
يستعد الفنان علي ششتري لانطلاق عروض مسرحيته الجديدة "شبح المقبرة" على مسرح الفنان محمد الحملي بدار المهن الطبية يونيو المقبل، ثم بدء تصوير مسلسل درامي بالتعاون مع المؤلف رازي الشطي.

وقال ششتري، في تصريح لـ"الجريدة": "بدأنا بروفات المسرحية قبل أيام، بالتزامن مع السماح للعروض المسرحية بالعودة في عيد الفطر، ونحن على استعداد للعرض ابتداء من يونيو المقبل".

وأضاف: "العروض تنطلق على مسرح الحملي بدار المهن الطبية في منطقة الجابرية، جنبا إلى جنب مع عروض مسرحية (موجب)، حيث سيتم عرضها في عطلة نهاية كل أسبوع، فيما يتم عرض (شبح المقبرة) لمدة 5 أيام بالأسبوع".

قصة واقعية

وأشار ششتري إلى أن العمل يناقش قصة واقعية عاشتها الكويت أخيرا، وهي جريمة قتل الأخ لأخته، تلك الحادثة الشهيرة التي هزت المجتمع الخليجي بالشهور الأخيرة، ويتم طرح القضية في إطار رعب كوميدي، لمناقشة القضية الخطيرة بمعالجة درامية مميزة.

وذكر أن القصة تدور حول فتاة تتعرض للقتل على يد أخيها، وتظن أن زوجها هو القاتل، لكنها تدخل في مرحلة خيالية بين الواقع والحقيقة، وكأنها في غيبوبة، وتشاهد القاتل الحقيقي، فتتبيَّن أنه أخوها، في صدمة كبيرة لها، مؤكدا أن العمل تمت معالجته دراميا باحترافية شديدة.

وأوضح أنه يشارك في التمثيل بالمسرحية إلى جانب التصدي لمهمة الإخراج، ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم، منهم: الفنان نصار النصار ومي حسني ومحمد الفيلكاوي وعلي المهيني وعذاري وعبدالله الدرع وحواء وضاري الإدريسي والطفلة مريم الشرف، والمسرحية من تأليف وإنتاج ضاري الإدريسي، ومدير المشروع بسام المطرود، وموسيقى محمد ملك.

مشاركة رمضانية

من ناحية أخرى، أعرب ششتري عن سعادته بردود الفعل على مشاركته بأحد أدوار البطولة بمسلسل "سما عالية"، مجسدا دور "حمود"، وهو أخو الفنانة شيماء سليمان في العمل، ويوسف بن علي وغزالة، وكان والدهم الراحل سليمان الياسين، والفنانة ابتسام عبدالله.

وأكد أن المسلسل يمثل إضافة حقيقية في مشواره الفني، بالتعاون مع المخرج محمد دحام الشمري، وباقة كبيرة من النجوم، كالفنان جاسم النبهان وزهرة الخرجي وعبدالله التركماني وعبدالله السيف وحمد العماني، وغيرهم.

مشروع جديد

وكشف أنه يستعد خلال الشهر المقبل لدخول مشروع درامي جديد يشارك فيه كأحد الأبطال، مجسدا دورا محوريا بالعمل، وهو مسلسل من تأليف الكاتب رازي الشطي، وإنتاج شركة "VO" للإنتاج الدرامي، والإخراج لفريق كبير من المخرجين.

ويترقب ششتري عرض فيلمه القصير "حمام البيت"، تأليف وإخراج نصار النصار، ويدور حول 3 أشخاص، منهم عسكريان يحرسان مدنياً متهماً في إحدى القضايا، وفي طريقهم يتعرضون لحادث، وفي تلك الأثناء تتبدل الأحداث حين يحاول المتهم إثبات براءته.

وبيَّن أن الفيلم تم تقديمه للعرض بعدة مهرجانات دولية وتمثيل الكويت، ويشاركه البطولة: داود أشكناني وعبدالعزيز التركي، وتصوير علي كريم، وموسيقى محمد النصار، وهو من إنتاج شركة جالبوت فيلم للإنتاج الفني، بالتعاون مع مسرح سليمان البسام.

عزة إبراهيم

سعيد بردود الفعل على شخصية حمود في «سما عالية»
back to top