نجح بيت التمويل الكويتي (بيتك) في نقل المبادرات الاجتماعية إلى مستوى جديد من الابتكار، بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والتطبيقات الحديثة، وبالتعاون مع الشباب الكويتي المبدع.

وركز "بيتك" في مبادرات المسؤولية الاجتماعية على أن تكون مبتكرة وتتماشى مع الاشتراطات الصحية، ومتاحة للجميع وتستوعب أكبر قدر ممكن من مشاركات الجمهور، باستخدام أدوات وأساليب تقنية حديثة وخاصيات إلكترونية متطورة.

Ad

وانعكاسا لنجاح هذه الاستراتيجية في المسؤولية الاجتماعية، قال مساعد مدير العلاقات العامة في "بيتك" فهد السعد إن مبادرة تحدي المشي الافتراضي، التي نظمها "بيتك"، بالتعاون مع تطبيق V-Thru، حققت أكثر من 60 ألف مشاركة من مختلف شرائح المجتمع في أقل من شهر.

وأضاف السعد أن الفعالية الافتراضية شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور الذين شاركوا في تحدي المشي، حيث لقيت إقبالا كبيرا في أكثر من 50 منطقة بالكويت، ضمن برنامج "صحة أفضل... لحياة أفضل"، لافتا إلى أن "تحدي المشي" تضمن جوائز يومية للمشاركين، حيث أتاح الحصول على رصيد في تطبيق V-Thru يمكن استخدامه في الطلبات الشرائية أو التبرع به لأعمال خيرية داخل الكويت، بواقع دينار واحد عن كل كيلو متر مشي.

وتابع: "إضافة إلى تحدي المشي اليومي، نظم بيتك تحديات جانبية من خلال تشجيع العملاء على تفعيل محفظتهم الرقمية على ساعات اللياقة، وعند الانتهاء من التحدي اليومي يتم إثبات التفعيل للحصول على مكافأة إضافية بقيمة دينارين، إضافة إلى ذلك قدم بيتك قهوة مجانية للمشاركين، بالتعاون مع أصحاب المشاريع الشبابية الكويتية".

وأشار إلى أن تطبيق V-Thru يتناسب مع أساليب الحياة الحديثة، ويتميز بخاصيات مختلفة، مثل V-Fit وحاسبة القيم الغذائية لتشجيع النمط الصحي، إضافة إلى خاصية walk-thru لاستلام الطلبات عن طريق المشي، وغيرها من التطويرات المستمرة لتسهيل حياة العملاء، مضيفا أن "بيتك" توج 10 متسابقين الأعلى ترتيبا على منصة V-FIT للمشي بجوائز عبارة عن ساعات ذكية من Garmin وFitbit وSamsung توفر أحدث أساليب الدفع الالكتروني بأعلى معايير الأمان المتطورة.

من جانبه، ذكر مسؤول العلاقات العامة في "بيتك" محمد العوضي أن "بيتك" يحرص على التعاون مع الشباب الكويتي المبتكر لتنفيذ فعاليات افتراضية تضيف قيمة للمجتمع وتدعم رواد الأعمال، وهو ما يتماشى مع توجه "بيتك" في دعم الشباب الوطني من جهة، وتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال من جهة أخرى.

وبين أن "بيتك" يحرص على تنظيم فعاليات تهدف إلى تشجيع الأنشطة الشبابية والرياضية، ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، لافتا إلى أن مثل هذه الفعاليات تعكس تميز "بيتك" في الابتكار الاجتماعي عبر إدخال التقنيات الرقمية، والأنشطة الافتراضية للمشاركة في خلق استراتيجيات وحلول تضيف قيمة للمجتمع وتعزز التفاعل بين "بيتك" والجمهور.

ويتميز "بيتك" بسجل حافل في الشراكة والدعم لمبادرات الشباب الكويتي، وتشجيعهم في الحلول والتطبيقات الرقمية، مثل الشراكة مع تطبيق Cofe App، ومنصات رقمية مختلفة مثل بوابة "انتربرينور" الإلكترونية الخاصة بالكويت، وكذلك الشراكة مع «Brilliant Lab»، المسرعة الخاصة بالمشاريع التكنولوجية الناشئة، كما دعم "بيتك" برنامج Coded لتطوير الابتكار التكنولوجي، ورعى تطبيق Li3ib، وكذلك نظم فعالية ماراثون الدراجات الهوائية الافتراضي بالتعاون مع تطبيق Suffix، وغيرها الكثير من مبادرات الحلول الرقمية للمواهب الوطنية.

ويعكس دعم "بيتك" للمبادرين ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة دوره الرائد في تشجيع الشباب الكويتي وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال والمبادرات الشبابية.